مايكروسوفت تزيل تويتر من برنامج الإعلانات وماسك يهدد بالرد

إيلون ماسك
إيلون ماسك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ذكرت شركة مايكروسوفت أن أدواتها للتخطيط وجدولة وسائل التواصل الاجتماعي للمعلنين لن تدعم منصة تويتر بعد الآن، في خطوة تلت فرض المنصة المملوكة للملياردير إيلون ماسك رسوم للوصول إلى واجهة البرمجة الخاصة بها.

رد ماسك على الإعلان باتهام "مايكروسوفت" باستخدام بيانات تويتر "بشكل غير قانوني" والتهديد برفع دعوى قضائية. الملياردير، الذي اشترى "تويتر" العام الماضي يغير سياسة الشركة لناحية فرض رسوم على الشركات للوصول إلى تدفق بياناتها.

تساعد خدمة الحملات الذكية من "مايكروسوفت" المعلنين على إدارة وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك "فيسبوك" (Facebook) و"إنستغرام" (Instagram) و"لينكد إن" (LinkedIn). واعتباراً من 25 أبريل، لن يتمكن مستخدمو الحملات الذكية من القيام بأشياء كإنشاء تغريدات ومسودات، أو رؤية التغريدات السابقة ومشاركتها، حسبما ذكرت الشركة يوم الأربعاء.

ماسك بصدد إطلاق ChatGPT جديد لمنافسة "مايكروسوفت" و"غوغل"

تُعتبر مطورة البرمجيات "مايكروسوفت" أكبر مستثمر في "أوبن أيه آي" (OpenAI)، وهو مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي شارك ماسك في تأسيسه قبل أن يختلف مع الفريق ويغادر في عام 2018. ويقوم ماسك الآن بإنشاء تطبيقه الخاص المنافس الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

لم تستجب "مايكروسوفت" على الفور لطلب التعليق.