معدلات البطالة في ولايات أميركية تسجل تراجعاً قياسياً في مارس

البيانات تدل على قوة سوق العمل ما يخفف من توقعات الركود الاقتصادي الوشيك

استمارات طلبات توظيف على طاولة في حديقة "إكستريم أكشن بارك" في معرض توظيف "ميغا جوب فير" بملعب "إف إل إيه لايف أرينا" في 23 يونيو 2022 في صن رايز بولاية فلوريدا، الولايات المتحدة.
استمارات طلبات توظيف على طاولة في حديقة "إكستريم أكشن بارك" في معرض توظيف "ميغا جوب فير" بملعب "إف إل إيه لايف أرينا" في 23 يونيو 2022 في صن رايز بولاية فلوريدا، الولايات المتحدة. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت معدلات البطالة في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية في عشرات الولايات خلال الشهر الماضي، حسب بيانات جديدة صادرة عن مكتب إحصاءات العمل.

كشف تقرير مكتب إحصاءات العمل صدر اليوم الجمعة، أن 18 ولاية سجلت هبوطاً في معدلات البطالة خلال مارس الماضي، في حين لم تسجل الولايات الأخرى تغيراً بصورة جوهرية. شهدت ولايات نيو هامشير وأوريغون وويست فرجينيا، أكبر تراجع، إذ هبطت بمقدار 0.3 نقطة مئوية لكل ولاية. وتقلص معدل البطالة في ولاية ميسيسيبي، إحدى أفقر الولايات الأميركية، بمقدار 0.2 نقطة مئوية مسجلاً 3.5%.

تأتي ولاية أوهايو بين الولايات التي شهدت أدنى المستويات القياسية الجديدة للبطالة لديها، إذ تراجعت لـ3.8% من 3.9% خلال فبراير الماضي.

تدل البيانات على أن قوة سوق العمل مستمرة في الولايات المتحدة، ما يمثل علامة على أن الركود الاقتصادي ربما لا يكون وشيكاً كما يتوقع بعض المحللين.

اقتربت معدلات البطالة الأدنى في ولايات ساوث داكوتا ونبراسكا ونورث داكوتا، من 2% لكل واحدة منها، وجاءت أقل من 3% في الولايات ذات الكثافة السكانية، على غرار ولايتي ويسكونسن وفلوريدا.

رغم ذلك، ارتفعت معدلات البطالة في بعض الولايات بالمقارنة مع العام الماضي.

على صعيد ولاية واشنطن، التي لديها أعلى كثافة لوظائف قطاع تكنولوجيا المعلومات المعرضة لخطر تسريح عمال في قطاع التكنولوجيا، زادت البطالة 0.6 نقطة مئوية خلال الفترة ذاتها. كان أكبر صعود للبطالة على أساس سنوي في ولاية أوريغون، إذ زادت 4.4% الشهر الماضي، مقابل 3.5% خلال مارس 2022.

بالنسبة إلى ولاية كاليفورنيا، أكبر ولاية في البلاد، فقد استقرت البطالة عند نسبة 4.4% خلال مارس الماضي، وزاد أصحاب الأعمال الوظائف غير الزراعية بمقدار 8700 وظيفة.