إنترفاكس: روسيا لا ترى حاجة لخفض جديد في إنتاج "أوبك+"

نوفاك: هناك حالة توازن في سوق الخام العالمية.. وإنتاجنا انخفض بالفعل في أبريل بمقدار 500 ألف برميل يومياً

صمام مثبت بأنبوب نفط خام في حقل نفطي
صمام مثبت بأنبوب نفط خام في حقل نفطي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، قوله إنه ليست هناك حاجة إلى إقرار تخفيضات إضافية في إنتاج النفط بما يتجاوز ما اتفق عليه المنتجون الرئيسيون بالفعل، إذ أن سوق الخام العالمية في حالة توازن.

نقلت الوكالة عن نوفاك قوله في موسكو "اتخذنا هذا القرار قبل شهر فقط، وسيبدأ سريانه اعتباراً من مايو بالنسبة إلى الدول التي انضمت إلى التخفيضات طواعية". وأضاف أن التخفيضات الطوعية ستكون داعمة للسوق في حالة حدوث خلل.

تخطط روسيا وشركاؤها في منظمة البلدان المصدر للبترول "أوبك"، لعد اجتماعم المقبل في بداية يونيو، لمناقشة أوضاع السوق. وكان بعض الأعضاء الرئيسيين في تحالف "أوبك" قد أعلنوا في وقت سابق من الشهر الجاري عن تخفيضات مفاجئة بأكثر من مليون برميل يومياً، وسط مخاوف من زيادة المعروض في السوق. وجاءت تلك التخفيضات بعدما مدّدت روسيا تعهدها بخفض الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يومياً.

بوتين ومحمد بن سلمان يؤكدان ارتياحهما للتعاون في "أوبك+"

قال نوفاك إن إنتاج روسيا من الخام في أبريل انخفض بالفعل 500 ألف برميل يومياً مثلما تعهدت موسكو، ولم يخض في التفاصيل. ومن المنتظر أن يتراجع إجمالي إنتاج روسيا من النفط الخام والمكثفات 20 مليون طن هذا العام إلى 515 مليوناً، أو ما يعادل 10.34 مليون برميل يومياً، وفقاً لنوفاك.