أدنوك تبني مصنعاً للغاز المسال في الرويس بدلاً من الفجيرة

حاوية وأنابيب الغاز الطبيعي المسال في محطة الغاز الطبيعي المسال التابعة لشركة "تشاينا ناشيونال بترليوم" في ميناء يانغكو بمدينة نانتونغ في مقاطعة جيانغسو بالصين
حاوية وأنابيب الغاز الطبيعي المسال في محطة الغاز الطبيعي المسال التابعة لشركة "تشاينا ناشيونال بترليوم" في ميناء يانغكو بمدينة نانتونغ في مقاطعة جيانغسو بالصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "أدنوك" بناء مشروع للغاز الطبيعي المسال في مدينة الرويس الصناعية في الظفرة بأبوظبي، بدلاً من الفجيرة.

قالت الشركة إن المشروع الذي يهدف إلى تطوير وتوسعة أعمالها في مجال الغاز الطبيعي المسال سيستمر تنفيذه في مدينة الرويس الصناعية في منطقة الظفرة في أبوظبي، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كانت "أدنوك" تخطط لبناء المصنع في الفجيرة على الساحل الغربي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفق ما نقلته وكالة بلومبرغ عن الشركة العام الماضي.

تبلغ الطاقة الإنتاجية للمنشأة الجديدة 9.6 مليون طن سنوياً، وتضاف إلى ثلاث وحدات تسييل بطاقة مجمعة تبلغ 5.8 مليون طن سنوياً في جزيرة داس الواقعة داخل الخليج.

اقرأ المزيد: طرح "أدنوك للغاز" يلامس 2.5 مليار دولار بعد تحديد سعر الاكتتاب دون الحد الأعلى

تمثل مدينة الرويس الصناعية مركزاً للعمليات التشغيلية لأدنوك ومجموعة شركاتها العاملة، و"يتيح اختيارها موقعاً لمواصلة تنفيذ المشروع بعد التقييم الشامل لعديد من المواقع المقترحة خلال مرحلة التصميم الحالية إمكانية الاستفادة من منظومة العمل المتكاملة وفرص التكامل بين عمليات شركات المجموعة ومنشآت البنى التحتية القائمة حالياً في المدينة إضافة إلى القاعدة الصلبة من الموردين المحليين".

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات احتلت المرتبة الثانية عشرة ضمن قائمة أكبر منتجي الغاز الطبيعي المُسال في العالم العام قبل الماضي، مما يجعلها لاعباً عالمياً صغيراً نسبياً. مع ذلك يعني ضخّ 20 مليار دولار لتطوير مزيد من موارد الغاز الطبيعي أنها ستكون قادرة على إنتاج المزيد بدءاً من عام 2025 تقريباً، وتهدف الدولة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بحلول عام 2030.