"السيادي الكويتي" يُسوي قضية بشأن خلاف على المكافآت في لندن

أحد موظفي الصندوق في بريطانيا اتهمه بالتمييز وتمّ رفع دعوى مضادة بتهمة إهدار الميزانية

مقر الهيئة العامة للاستثمار بالكويت
مقر الهيئة العامة للاستثمار بالكويت المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قام صندوق السيادي في الكويت بتسوية نزاع حول المكافأة مع اثنين من المديرين السابقين في مكتبه بلندن، أدى إلى رفع العديد من الدعاوى القضائية ومحاولة التدخل من جانب حكومة المملكة المتحدة.

دخلت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية في معركة قانونية شاقة بعد أن رفع سايمون هارد، الرئيس السابق لقسم الدخل الثابت في فرعها بلندن، دعوى قضائية ضد الصندوق أمام محكمة قضايا العمل في بريطانيا، بتهمة ارتكاب مخالفات وممارسة التمييز على أساس السن. وكان من المقرر بدء نظر الدعوى اليوم الثلاثاء.

وردت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية برفع دعوى قضائية أمام المحكمة العليا متهمة "هارد" بإهدار ميزانية الصندوق عن طريق رفع الرواتب والمكافآت في حين كان أحد كبار المسؤولين التنفيذيين يقضي إجازة.

وطُلب من الصندوق تسليم وثائق "حساسة" في قضية التوظيف، وتدخلت وزارة الخارجية البريطانية لتوضيح ما إذا كان بعض الموظفين يتمتعون بالحماية الدبلوماسية.

كما رفع موظفان سابقان في مكتب الاستثمار الكويتي وهما براشانت فيثلاني، الرئيس السابق لقسم الأسهم وكارولين تايلور الرئيسة السابقة لقسم الموارد البشرية، دعوى قضائية ضد الصندوق.

أكد مسؤول في المحكمة سحب جميع القضايا الثلاث، رغم عدم الإعلان عن تفاصيل التسوية.

الهيئة العامة للاستثمار تنقل الإشراف على مكتب لندن إلى الكويت

أطاح أقدم وأحد أكبر الصناديق السيادية في العالم برئيس ذراعه في لندن، صالح العتيقي خلال يوليو 2022، في خطوة نادرة.

رفض "هارد" الرد على طلب للتعليق، كما لم يستجب كل من "فيثلاني" و"تايلور" فوراً على رسالة عبر موقع "لينكد إن" لطلب التعليق. كذلك لم يتسنّ الاتصال بمسؤولي الهيئة العامة للاستثمار الكويتية للتعليق.