"مبادلة" الإماراتية تضخ 500 مليون دولار في "برايت سبيد" الأميركية

الشركة المتخصصة في توفير خدمات الإنترنت تُعد خامس أكبر مزود محلي في أميركا

شركة مبادلة للاستثمار
شركة مبادلة للاستثمار المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة مبادلة الإماراتية استثمار 500 مليون دولار في "برايت سبيد" (Brightspeed) الأميركية المتخصصة في توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق والاتصالات الهاتفية، وفقاً لبيان صادر اليوم الثلاثاء.

قالت "مبادلة" في البيان إنها، بموجب الاستثمار الجديد، استحوذت على حصة أقلية في الشركة إلى جانب صناديق الاستثمار التي يديرها صندوق "أبولو غلوبال مانجمنت" المدرج في بورصة نيويورك.

تُعد "برايت سبيد"، التي يقع مقرها في مدينة شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية، خامس أكبر مزود محلي لخدمات الاتصالات في الولايات المتحدة، ولديها القدرة على خدمة أكثر من 6.5 مليون منزل وشركة، بشكل أساسي في المناطق النائية والضواحي على مستوى منطقة الغرب الأوسط والجنوب الشرقي الأميركي وأجزاء من ولاية بنسلفانيا ونيوجيرسي.

أطلقت الشركة الأميركية عملياتها رسمياً في شهر أكتوبر الماضي، وبدأت في بناء شبكة ألياف ضوئية حديثة، ودشنت خدماتها لعملاء الألياف الضوئية أوائل مارس الماضي، ومن المتوقع أن تصل شبكتها إلى ما يصل إلى 3 ملايين منزل وشركة خلال السنوات الخمس المقبلة.

اقرأ أيضاً: "مبادلة" تضخ استثمارات في "دنتال كير أليانز" الأميركية

بحسب خالد القبيسي، الرئيس التنفيذي لقطاع استثمارات العقارات والبنى التحتية في "مبادلة" فإن الاستثمار الجديد في الشركة الأميركية بمثابة "فرصة كبيرة في دعم استراتيجية النمو في "برايت سبيد" والمساهمة في إيصال خدمات الاتصالات والإنترنت السريعة عبر الألياف الضوئية إلى مساحات شاسعة من الولايات المتحدة".

يُعد الاستثمار في "برايت سبيد" جزءاً من محفظة مشاريع البنية التحتية الرقمية سريعة النمو في "مبادلة"، التي توسعت الفترة الأخيرة في تلك النوعية من الاستثمارات. في العام الماضي، استثمرت "مبادلة" 350 مليون دولار في مجموعة "برينستون ديجيتال"، العاملة في مجال خدمات مركز البيانات في آسيا، كما استثمرت 800 مليون جنيه إسترليني في "سيتي فايبر"، التي تُعد أكبر شركة مستقلة لتزويد شبكات الألياف الضوئية في المملكة المتحدة.

بحسب بيان "مبادلة" فقد تم اختيار شركة "بول وايس ريفكيند وارتون أند جاريسون" لتقديم الاستشارات القانونية لـ"برايت سبيد". بينما تم تكليف شركة "كينغ أند سبالدينغ" لتقديم الاستشارات القانونية للشركة الإماراتية.