"ترابط" الإماراتية تجمع 32 مليون دولار لتمويل التوسع في السعودية

أول استثمار لشركة "فيزا" بالخدمات المصرفية المفتوحة في الشرق الأوسط

المباني السكنية والتجارية كما تظهر من مركز المملكة، في الرياض، المملكة العربية السعودية
المباني السكنية والتجارية كما تظهر من مركز المملكة، في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عقدت عملاقة المدفوعات "فيزا" أول استثماراتها في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة بالشرق الأوسط، عبر انضمامها إلى "تايغر غلوبال مانجمنت" في أحدث جولة تمويلية لشركة التكنولوجيا المالية "بوابة ترابط" (Tarabut Gateway).

جمعت "بوابة ترابط"، التي يقع مقرها في الإمارات، 32 مليون دولار لتمويل توسعها في المملكة العربية السعودية، كما حصلت على تمويل من مستثمرين محليين مثل "بيناكل كابيتال" والجزيرة كابيتال، حسبما قال مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي عبدالله المؤيد في مقابلة.

أضاف المؤيد: "هناك عدد قليل من المناطق حول العالم التي لا تزال تقدم فرصاً رائعة، ونحن نوجد في واحدة منها.. إن بيئة التمويل على مستوى العالم ستزداد سوءاً قبل أن تتحسن".

واصلت الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية زيادة جمع التمويل حتى رغم تباطؤ صفقات رأس المال الجريء على مستوى العالم. إذ جمعت هذه الشركات 359 مليون دولار خلال الربع الأول، بزيادة 13% عن العام السابق، متفوقة بذلك على نظيراتها في الإمارات للمرة الأولى، وفقاً لبيانات صادرة عن "ماغنت" (Magnitt).

"ترابط"، التي تسمح للبنوك والشركات الناشئة بالوصول إلى بيانات العملاء، جمعت نحو 12 مليون دولار في 2021. وتخطط الشركة للبدء في تقديم خدمات لتبسيط قرارات الإقراض للبنوك مثل تقديم خدمات احتساب الجدارة الائتمانية وأتمتة العمليات.

وقال المؤيد: "سيتم توجيه كامل حصيلة التمويل للتركيز على السعودية.. نعمل على تطوير البنية التحتية لجميع شركات التكنولوجيا المالية التي ستعمل في المملكة والمنطقة الأوسع لاستخدامها".