صندوق تابع لـ"مصر السيادي" و"العزبي" يؤسسان شركة بمليار جنيه

الشركة الجديدة "إي زد إنترناشيونال" متخصصة بتوزيع وتجارة الأدوية وتقديم خدمات لوجيستية

"إي زد إنترناشيونال" المتخصصة بالأنشطة الصيدلانية ستبدأ أعمالها خلال أسبوعين
"إي زد إنترناشيونال" المتخصصة بالأنشطة الصيدلانية ستبدأ أعمالها خلال أسبوعين المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعتزم تحالف "بي إنفستمنتس القابضة" و"صندوق مصر السيادي" ضخّ استثمارات تفوق مليار جنيه خلال عامين، عبر "إي زد إنترناشيونال" التي أُعلن عن تأسيسها اليوم بالشراكة مع "صيدلية العزبي"، بحسب شخصين مطلعين في "بي إنفستمنتس" تحدثا لـ"اقتصاد الشرق".

أفاد الصندوق السيادي و"بي إنفستمنتس" في بيان صحفي، صادر اليوم الإثنين، أن الشركة الجديدة ستقدم الخدمات اللوجستية والإدارية للمؤسسات الصيدلية وخدمات توزيع وتجارة الأدوية.

تأسست شركة "بي إنفستمنتس القابضة" عام 2005، وأُدرجت أسهمها ببورصة مصر في يوليو 2015، وهي متخصصة في الاستثمار برؤوس الأموال عبر مجموعة متنوعة من القطاعات، مثل التطوير العقاري، والنفط والغاز، وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية غير المصرفية، والطاقة المتجددة، والتصنيع والأغذية والمشروبات.

"بي إنفستمنتس" المصرية تستثمر ملياري جنيه في قطاعي الصحة والأغذية خلال 2023

أحد الأشخاص الذين تحدثوا إلى "اقتصاد الشرق" أفصح أن الشركة الجديدة "ستبدأ أعمالها خلال أسبوعين، وهيكل الملكية يتوزع بين 51% لـ"العزبي" و49% لتحالف الصندوق السيادي و"بي إنفستمنتس" معاً من خلال الصندوق الفرعي للخدمات الصحية.

كان "مصر السيادي" وقّع في يناير الماضي، من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، اتفاقيتين مع شركة “بي إنفستمنتس” لاستثمار أكثر من 2 مليار جنيه في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وخدمات توزيع وتجارة الأدوية في مصر.