"أمازون" تبدأ بطرح أفلامها وأعمالها الفنية الأصلية على مواقع أخرى

الشركة ستستخدم مكتبتها من الأفلام والمسلسلات وستسمح للشبكات الأجنبية بعرضها

أحد الموظفين يمر أمام ملصقات خدمة "برايم فيديو" للمشاهدة في مقر الشركة في حيدر آباد، الهند
أحد الموظفين يمر أمام ملصقات خدمة "برايم فيديو" للمشاهدة في مقر الشركة في حيدر آباد، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد "أمازون" لإطلاق وحدة جديدة لتوزيع أفلامها وعروضها التلفزيونية على منصات إعلامية أخرى، بخلاف خدمتها "برايم فيديو" (Prime Video) للمشاهدة.

ستطرح "أمازون مترو غولدن ماير ستوديو ديستريبيوشن" (Amazon MGM Studios Distribution) العروض للإيجار أو الشراء على منصات الخدمات الأخرى والطائرات، كما ستمنح الشبكات التلفزيونية الأجنبية ترخيصاً لبث العروض.

وقالت الشركة في بيان صحفي، اليوم الإثنين، إن الوحدة ستستفيد من مكتبة الشركة التي تضم 4 آلاف فيلم و17 ألف حلقة تلفزيونية، بما يشمل الأعمال الأصلية من إنتاج قسم "أمازون ستوديوز"، مثل "الفيلم السينمائي التالي لبورات" (Borat Subsequent Moviefilm) و"السيدة مايزل الرائعة" (The Marvelous Mrs. Maisel).

كما ستُطرح الأعمال الأصلية على منصات أخرى بعد بثها أولاً على منصة "برايم فيديو".

تمنح شركات الترفيه العملاقة مثل "وارنر براذرز ديسكفري" ترخيصاً لأطراف ثالثة لعرض مزيد من المحتوى الذي أنتجته كطريقة لتوليد المزيد من الإيرادات، بعد أن احتفظت بعروضها لسنوات عديدة لعرضها على منصاتها لخدمة المشاهدة.

تأتي هذه الخطوة بعد استحواذ "أمازون" في العام الماضي على ستوديو "مترو غولدن ماير" السينمائي، مسقط رأس أفلام جيمس بوند والعديد من سلاسل الأفلام، في صفقة بلغت 8.5 مليار دولار.

تخصص "أمازون" نحو مليار دولار للأفلام التي ستصدر في دور السينما، ما يبرهن على أن شركات الإنتاج الإعلامي الجديدة تتبنى نماذج التوزيع التقليدية لهوليوود.