قاعدة العملاء تقفز بأرباح "موبايلي" السعودية 46% في الربع الأول

فرع تابع لشركة موبايلي السعودية
فرع تابع لشركة موبايلي السعودية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حققت "موبايلي" السعودية صافي ربح 465 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من العام الجاري، بنمو 45.7% عن الربع المماثل من العام الماضي بدعم من نمو المبيعات.

أشارت الشركة المدرجة في سوق الأسهم السعودية في بيان نتائج الأعمال الصادر اليوم الخميس إلى أن نمو الأرباح يرجع بصورة أساسية إلى نمو مبيعات قطاعات الأعمال والأفراد إضافة إلى نمو قاعدة العملاء.

واصلت "موبايلي" رفع إيراداتها في الربع الأول لتصل إلى 4.051 مليار ريال بزيادة 6.3% عن الفترة المقارنة.

تحسنت الأرباح التشغيلية خلال الربع الأول بنسبة 36% لتصل إلى 627 مليون ريال، مقارنة بأرباح تشغيلية قدرها 461 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

يذكر أن مجموعة اتصالات الإماراتية، قدمت العام الماضي عرضاً لزيادة حصتها في شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية، إلى 50% زائد سهم، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 8 مليارات ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال).

عرضت "اتصالات" أكبر مشغلة للهاتف في الإمارات، سعراً يبلغ 47 ريالاً لسهم "موبايلي"، ما يمنح الشركة السعودية تقييماً إجمالياً يبلغ 36.2 مليار ريال.

تنتظر شركة اتصالات "e&" الإماراتية رداً من الجهات الرقابية في السعودية للبت في عرض الشراء وفق تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة حاتم دويدار لـ"اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" في وقت سابق.