"مرنة" قد تجمع 312.86 مليون ريال من الطرح العام في السعودية

مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية، الرياض، المملكة العربية السعودية.
مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية، الرياض، المملكة العربية السعودية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف شركة المرابحة المرنة جمع ما يصل إلى 312.86 مليون ريال سعودي (83 مليون دولار) من طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام بسوق الأسهم السعودية.

حددت الشركة العاملة في مجال التمويل غير المصرفي بالمملكة العربية السعودية نطاق سعر طرح نحو 21.43 مليون سهم من أسهم الشركة بعد زيادة رأس المال، بين 13 و14.6 ريال للسهم الواحد بحسب بيان صادر اليوم الأحد.

كانت هيئة السوق المالية وافقت في ديسمبر الماضي على طلب "مرنة" لطرح 30% من أسهم الشركة المصدرة بعد زيادة رأس المال، حيث تعتزم الشركة استخدام صافي متحصلات الطرح بالكامل لتعزيز قاعدة رأس المال لدعم أنشطة التمويل.

يأتي طرح "مرنة" في الوقت الذي تراجعت "أرامكو" السعودية عن طرح عام أولي لذراعها لتجارة النفط، وهي صفقة كانت ستُعد واحدة من أكبر الاكتتابات في العالم هذا العام.

أبطأت شركة النفط المملوكة بأغلبها للمملكة بشكل كبير الأعمال التحضيرية للطرح في الأشهر الأخيرة، بحسب مصادر لبلومبرغ حيث أشارت المصادر إلى أنه لم يتم تحديد جدول زمني جديد للإدراج، والذي قد يتم تأجيله حتى العام المقبل ما لم يتحسن أداء السوق.

تشهد أسواق الخليج هدوءاً في صفقات الطرح العام مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت قيمة الإدراجات في سوق الأسهم السعودية 92.55 مليون دولار فقط منذ بداية العام، وفقاً لبيانات بلومبرغ.

حددت "مرنة" فترة بناء سجلات الأوامر للمؤسسات في الفترة من 14 وحتى 18 مايو على أن يُعلن سعر الطرح النهائي يوم 21 مايو ليعقبها فترة تلقي طلبات الأفراد يومي 28 و29 مايو، بحسب نشرة الطرح.

تأسست "مرنة" عام 2012، وتقدم تمويلاً متوافقاً مع الشريعة للأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وتمتلك 80% من شركة المدفوعات الرقمية "لووب".