أصغر ملياردير بريطاني يخطط لتوسيع علامة "جيم شارك" الرياضية

العلامة التجارية للملابس الرياضية تحقق إيرادات قيمتها 605 ملايين دولار العام الماضي

عملاء يصطفون لدخول متجر "جيم شارك" في شراع ريجنت في لندن، المملكة المتحدة.
عملاء يصطفون لدخول متجر "جيم شارك" في شراع ريجنت في لندن، المملكة المتحدة. موقع: "Alamy Live News" وأسوشيتد برس
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يخطط بن فرانسيس، أصغر ملياردير بريطاني، لفتح مزيد من المتاجر المادية للعلامة التجارية للملابس الرياضية "جيم شارك" (Gymshark) والتي صنعت ثروته.

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"جيم شارك"، اليوم الإثنين، في مقابلة مع راديو "بلومبرغ": "نحن نتطلع إلى افتتاح متاجر جديدة أكثر، لا أعرف كيف سيكون الشكل النهائي للأمر حالياً لكن هذه هي المناقشات التي سنخوضها داخل الشركة خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

إنفوغراف: من هن أغنى 5 سيدات في العالم؟

تأتي التعليقات بعد افتتاح فرانسيس، البالغ من العمر 30 عاماً، أول منفذ مادي لـ"جيم شارك" في شارع ريجنت في أكتوبر والذي يضم صالة رياضية وباراً للعصائر ومناطق للالتقاء. تعمل الشركة الآن عبر منصات على الإنترنت ومتاجر مادية لبيع منتجات تتضمن بنطالاً نسائياً ضيقاً سعره 40 جنيهاً إسترلينياً وقميصاً رجالياً بسعر 18 جنيهاً إسترلينياً.

علامة تجارية تعيش لمئة عام

عن متجر لندن قال فرانسيس: "وقّعنا هذه الصفقة في ذروة تفشي كوفيد، وكان هناك الكثير من عدم اليقين لكن بدا وكأنه الشيء الصحيح لفعله بالنظر إلى طموحاتنا طويلة الأجل لبناء علامة تجارية تعيش لمئة عام".

أسس فرانسيس "جيم شارك" في عام 2012 في مرآب والديه بالقرب من مقرات الشركة الحالية في سوليهل في إنجلترا، بينما كان مازال طالباً في الجامعة واعتمد على المبيعات عبر الإنترنت لبناء شركته. وصلت إيرادات "جيم شارك" 484.5 مليون جنيه إسترليني (605 مليون دولار) في العام المنتهي في يوليو 2022، وفق وثائق تسجيلها.

اشترت شركة الملكية الخاصة الأميركية "جنرال أتلانتك" حصة نسبتها 21% في "جيم شارك" في 2020، وهي صفقة قدرت قيمة الشركة عند أكثر من مليار جنيه إسترليني، وفي ذلك الوقت، عزز فرانسيس حصته إلى حوالي 70% والتي تقدر حالياً بحوالي 1.2 مليار دولار بناء على التسعير الداخلي للشركة لحصصها العام الماضي، ما يجعله أصغر ملياردير في المملكة المتحدة، وفق مؤشر مليارديرات "بلومبرغ".

إنفوغراف: أين يسكن مليارديرات العالم؟

فرانسيس قال إن شركته ستواصل السعي للتوسع في الولايات المتحدة التي تشكل حوالي نصف المبيعات، لكنه استبعد أي خطط للطرح الأولي العام في المستقبل القريب.

أوضح: "فيما يخص الطرح الأولي العام، لم نصل لهذه المرحلة بعد، وتركيزنا الأساسي حالياً هو بناء أفضل علامة تجارية ممكنة".