أبل وأرامكو للتجارة بين شركات عالمية أسست مكاتب إقليمية في "مركز دبي المالي"

مبنى البوابة (The Gate) في مركز دبي المالي العالمي، يتوسط أبنية تجارية وسكنية في أفق مدينة دبي يوم الجمعة 16 سبتمبر 2022.
مبنى البوابة (The Gate) في مركز دبي المالي العالمي، يتوسط أبنية تجارية وسكنية في أفق مدينة دبي يوم الجمعة 16 سبتمبر 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قامت شركات على غرار "أبل" و"أرامكو للتجارة" و"بيكر مكنزي" و"جيه إل إل" بتأسيس مكاتب إقليمية لها في "مركز دبي المالي العالمي" خلال الربع الأول من العام الجاري، وفق بيان المركز صدر يوم الإثنين.

عدد الشركات غير المالية متعددة الجنسيات والشركات العائلية المسجلة لدى المركز تجاوز 3000 شركة، وفق سلمان جعفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي.

وفي الوقت الذي يتزايد فيه إقبال الشركات غير المالية إلى المركز، يجري "دبي المالي" محادثات مع صندوق تحوّط بهدف تأسيس مقرات في مركز الأعمال بالشرق الأوسط، وفق تصريحات سابقة لمحافظ المركز عيسى كاظم.

يُعتبر مركز دبي المالي العالمي منطقة حرة، ويفرض رسوم ترخيص مُخفّضة ومتطلبات رأسمالية أقل لصناديق التحوط الأجنبية التي تؤسس صناديق محلياً. كما أنه يوفر سوقاً خصبة للأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة والمستثمرين المؤسسيين ومديري الصناديق الذين يقومون بهذه الخطوة.