"ويلز فارغو" يتوقع أداءً قوياً لعملات الأسواق الناشئة

أحد الأشخاص يمر أمام  عبر مكتب صرافة في مومباي، الهند
أحد الأشخاص يمر أمام عبر مكتب صرافة في مومباي، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد عملات الأسواق الناشئة للتفوق في الأداء على عملات الأسواق المتقدمة، إذ تجذب التقييمات المغرية المستثمرين، وفق ما قاله بريندان ماكينا من مصرف "ويلز فارغو".

ماكينا، وهو محلل عملات لدى "ويلز فارغو" في نيويورك، قال في مقابلة مع تليفزيون بلومبرغ أمس الاثنين:"نتوقع بالتأكيد أداءً قوياً للعملات في الأسواق الناشئة".

أضاف أن من المتوقع أن يكون أداء عملات أميركا اللاتينية أفضل، بفضل ارتفاع أسعار الفائدة الحقيقية، والتطورات المحلية، مثل البيئة السياسية الأكثر استقراراً.

أميركا اللاتينية تعلمت كيفية مواجهة الأزمات المالية

في غضون ذلك، سيكون أداء العملات الآسيوية دون المستوى، إذ يفقد الانتعاش الاقتصادي الصيني زخمه رغم وقف العمل بسياسة "صفر كوفيد".

أوضح ماكينا بعض النقاط الرئيسية:

  • احتمالات بقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الحكم أعلى بكثير مع توجُّه البلاد إلى إجراء جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة.
  • من المحتمَل تخفيض قيمة البيزو في الأرجنتين بعد الانتخابات، ليصل إلى أدنى مستوى له على الإطلاق، لأن احتياطيات البنك المركزي نفدت، كما فقد مصداقيته من منظور صناعة السياسة النقدية.

كان تقرير الأسواق الناشئة الأسبوعي الذي تنشره "بلومبرغ" ركّز في بحث معمَّق، على توقعات بعض أكبر المستثمرين في العالم بارتفاع عملات الأسواق الناشئة.