شركات تعرض ملياري دولار لشراء حقوق بث كرة القدم الألمانية

أربعة عطاءات لشراء حصة 12.5% في الوحدة الجديدة تراوحت بين 1.75 مليار يورو و1.85 مليار يورو، وفق مسؤولين

كاميرا تلفزيونية تصور مباراة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)
كاميرا تلفزيونية تصور مباراة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قدمت شركات ملكية خاصة عروضاً بنحو 1.8 مليار يورو (2 مليار دولار) لشراء حصة من وحدة الحقوق الإعلامية للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، البطولة الرئيسية في البلاد، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

وقال مسؤولون في مجلس إدارة "دويتشه فوسبال ليغا" للأندية في الأيام الأخيرة إنهم تلقوا أربعة عطاءات لشراء حصة 12.5% في الوحدة الجديدة وتراوحت قيمتها بين 1.75 مليار يورو و1.85 مليار يورو. افترضت العروض أن الشركات ستتلقى عائدات من حقوق البث المحلية والدولية لأفضل فرق كرة القدم المحترفة في ألمانيا لمدة 20 عاماً، حسبما قال الأشخاص.

أفادت "بلومبرغ" أن شركات "أدفنت إنترناشيونال" ( Advent International ) و"بلاكستون" (Blackstone Inc) و" سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners) و "إي كيو تي" ( EQT AB) تتنافس على الصفقة.

كما تلقى الاتحاد الألماني لكرة القدم عرضاً خامساً من "كيه كيه أر" ( KKR & Co) لكنه يعتبر منخفضاً جداً، وفقاً لما أوردته "بلومبرغ نيوز".

مستثمرون أمريكيون يشترون 10% من نادي "كايزرسلاوترن" الألماني

قال الأشخاص إن الاتحاد الألماني لكرة القدم يسعى للتفاوض لرفع سعر الصفقة إلى نحو ملياري يورو. قد يكون قادراً على تحقيق هدفه فقط حال إبرام صفقة مدتها 25 عاماً، كما قال بعض الأشخاص، رغم أنه أشار إلى تفضيله لتوقيع عقد مدته 20 عاماً.

مصير الصفقة لم يتضح بعد

تتواصل المداولات، ولا يتضح ما إذا كانت الأندية الألمانية ستقبل إبرام صفقة مع إحدى شركات الأسهم الخاصة في نهاية المطاف. وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم الشهر الماضي إنه تلقى "عدداً من العروض الإرشادية الأولية من جانب عدة أطراف معنية".

إنفوغراف.. القيمة السوقية لفرق نصف نهائي الدروي الأوروبي

من المقرر أن تصوت فرق "البوندسليغا" البالغ عددها 36 فريقاً في 24 مايو حول ما إذا كان ينبغي المضي قدماً في إبرام الصفقة.

امتنع ممثلو الاتحاد الألماني لكرة القدم وشركات الملكية الخاصة عن التعليق.