صندوق استثمار تابع لكيم كارداشيان يستهدف جمع تمويل بمليار دولار

نجمة تلفزيون الواقع تحولت إلى رائدة أعمال بعدما بلغت قيمة شركتها 3.2 مليار دولار العام الماضي

كيم كاردشيان خلال حفل Time100 لعام 2023، نيويورك
كيم كاردشيان خلال حفل Time100 لعام 2023، نيويورك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تهدف شركة الأسهم الخاصة المملوكة لكيم كارداشيان إلى جمع ما لا يقل عن مليار دولار، حيث تتصارع شركات الاستحواذ مع واحدة من أصعب بيئات جمع التمويل منذ سنوات.

تمتلك "إس كيه كيه واي بارتنرز" (SKKY Partners) للاستثمار في الأسهم الخاصة، رصيداً فريداً لرفع مكانتها في محاولتها جمع هذه الأموال، من خلال ملايين المعجبين والمتابعين الذين يشاهدون ويتابعون كل حركة تقوم بها كارداشيان على وسائل التواصل الاجتماعي.

أشارت "إس كيه كيه واي" خلال عرض لجمع التمويل اطلعت عليه "بلومبرغ"، إلى أن الانتشار الكبير على وسائل التواصل الاجتماعي لكارداشيان يُعتبر أحد أسباب "فوزها". تمتلك نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال البالغة من العمر 42 عاماً 432 مليون متابع على "انستغرام" و"تويتر" و"تيك توك" بالإضافة إلى "قدرة مثبتة على تحديد ومعرفة ثقافة جمهور المتابعين".

"سكيمز" التابعة لكيم كارداشيان تُضاعف تقييمها إلى 3.2 مليار دولار

تستهدف "إس كيه كيه واي بارتنرز"، التي شاركت في تأسيسها كارداشيان وجاي سامونز، المسؤول السابق في صندوق "كارلايل غروب" الاستثماري (Carlyle Group) ما يتراوح بين 10 إلى 12 صفقة استثمار مرتبطة بالمستهلك وقطاع الإعلام، وتتطلب أسهماً بقيمة ما بين 100 إلى 500 مليون دولار لكل منها، وفقاً لعرض تقديمي للمستثمرين اطلعت عليه "بلومبرغ". تطلب الشركة التزاماً لا يقل عن 10 ملايين دولار من الشركاء المحدودين، مع وثائق تظهر عائداً متوقعاً بنسبة 8% سنوياً مضاعفاً.

أزياء "هيرميس" الفاخرة تحقق زيادة 16% في مبيعات الربع الأخير من 2020

لم تحدد "إس كيه كيه واي" موعداً قريباً للإطلاق بعد، حيث قد يُعدّل التاريخ المخطط له، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لمناقشة خطط جمع الأموال من القطاع الخاص.

يأتي الظهور الأول للصندوق في وقت صعب لجمع الأموال بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وتوقعات الركود والتراجع في الاستثمار في الأسهم الخاصة من المعاشات التقاعدية والأوقاف. وحتى عمالقة الاستحواذ مثل "أبولو غلوبال مانجمنت" (.Apollo Global Management Inc) و"كارلايل غروب" Carlyle اعترفوا بأن جمع التمويل كان أبطأ من المتوقع.

استثمار الشهرة

لإثبات "أوراق اعتمادها ذات الصلة الثقافية"، تعتزم " إس كيه كيه واي" الاستفادة من شبكة من الممثلين، والموسيقيين، والفنانين والرياضيين. كما تخطط الشركة لاستبعاد وسائل التواصل الاجتماعي لاستخلاص مواقف المستهلكين حول العلامات التجارية.

أضافت "إس كيه كيه واي" مؤخراً مجموعة من المهنيين من جميع أنحاء وول ستريت، حيث يُتوقع أن يتجاوز الفريق الحالي المكون من حوالي عشرة أشخاص 15 عضواً بحلول نهاية العام.