"إنفستكورب" تستحوذ على شركة صينية بقيمة تتجاوز 200 مليون دولار

الشركة المستحوَذ عليها عائلية تعمل بمجال الحلول البديلة المتقدمة لقطاع الطاقة المتجددة

شعار شركة "إنفستكورب" يظهر على أحد مقراتها
شعار شركة "إنفستكورب" يظهر على أحد مقراتها المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت شركة الاستثمارات البديلة "إنفستكورب" على حصة أغلبية بشركة "شاندونغ جيانيو إلكترونيكس" التي تعمل من مقاطعة شاندونغ ومنطقة الخليج الكبرى في الصين، حسب بيان الشركة الصادر اليوم الأربعاء.

قالت مصادر بالشركة التي يقع مقرها بالبحرين في تصريحات خاصة لـ"اقتصاد الشرق"، إن قيمة الصفقة تجاوزت 200 مليون دولار، وتقترب النسبة المستحوذ عليها من 100% من أسهم الشركة العائلية العاملة في مجال الحلول البديلة بقطاع الطاقة المتجددة.

تتخصص الشركة المستحوَذ عليها في توريد المكونات المستخدمة في التطبيقات المتطورة السريعة النمو، مثل إدارة طاقة المركبات الكهربائية، والبنية التحتية لشحن البطاريات، وتوليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والبنية التحتية لمحطات شبكات الجيل الخامس.

قال الرئيس التنفيذي المشارك لشركة إنفستكورب حازم بن قاسم في بيان اليوم الأربعاء، إن "التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون سيخلق صناعات وسلاسل قيمة جديدة تماماً في غضون السنوات الخمس إلى الخمس عشرة المقبلة، ويعكس الاستحواذ على "جيانيو" استراتيجيتنا في الاستثمار في الشركات المتوسطة الحجم المبتكرة والنامية"، وأضاف بن قاسم: "تمثّل تلك الصفقة أول عملية شراء تحكُّمية لنا في الصين".

قالت المصادر إن "إنفستكورب" لن تعدّل على الهيكل الإداري القائم للشركة، ولكنها ستدعم عمليات التوسع والانتشار في الأسواق الخارجية.