الإيرادات تقود نمو أرباح "السعودية للأبحاث" في الربع الأول من 2023

مقر المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام بمركز الملك عبد الله المالي (كافِد) في الرياض، السعودية
مقر المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام بمركز الملك عبد الله المالي (كافِد) في الرياض، السعودية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام" بنسبة 7.6% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي لتصل إلى 121 مليون ريال سعودي، بحسب ما أعلنته الشركة صباح اليوم الأحد.

قالت المجموعة المدرجة في سوق الأسهم السعودية إنَّ نمو صافي الربح في الفصل الأول جاء بدعم من نمو الإيرادات بنسبة 13% لتصل إلى 884.6 مليون ريال.

أضافت المجموعة المالكة لقناة الشرق للأخبار أنَّ أرباح الربع الأول استقرت على أساس فصلي مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي عند 121 مليون ريال برغم تراجع الإيرادات بنسبة 12%.

سجلت "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام" في العام الماضي أعلى أرباح سنوية منذ التأسيس بدعم من إيرادات قياسية.

تعمل "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام" على ضخ استثمارات في التقنيات الحديثة لقطاع الإعلام، حيث أعلنت مؤخراً عن الاستثمار في شركتين ناشئتين، عبر "إس آر إم جي فنتشرز" (SRMG Ventures)، وهي ذراعها المتخصصة في استثمارات رأس المال الجريء.

تتولى "إس آر إم جي فنتشرز" المؤسسة حديثاً، الاستثمار في المراحل المبكرة للشركات والتقنيات الحديثة، مع التركيز على أربعة مجالات أساسية: صُنّاع المحتوى الإعلامي، والمنصات الإعلامية الرقمية، والممكّنات التقنية لقطاع الإعلام بما فيها تقنيات الذكاء الاصطناعي، والمحتوى الترفيهي التفاعلي.