بورصة "هوت بِت" للعملات المشفرة توقف عملياتها في هونغ كونغ

لافتات لعملات مشفرة خارج مركز لتداول العملات الرقمية في هونغ كونغ
لافتات لعملات مشفرة خارج مركز لتداول العملات الرقمية في هونغ كونغ المصور بول يونج / بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أوقفت "هوت بِت" (Hotbit) بورصة تبادل العملات المشفرة المسجلة في هونغ كونغ عملياتها يوم الاثنين وطلبت من المستخدمين سحب الأموال من المنصة بحلول الساعات الأولى من يوم 21 يونيو.

وقالت "هوت بِت" إن العملاء كانوا يسحبون الأموال من منصتها في الأشهر الأخيرة. جاء ذلك في منشور مدونة استشهد بتحقيق في أغسطس من العام الماضي، تلته "سلسلة من الأزمات" في الصناعة، بما في ذلك انهيار بورصة (FTX). وقالت إن كل ذلك أدى إلى خروج مستمر للأموال من مستخدمي بورصات التشفير، بما في ذلك "هوت بت"، وتدهور النقدية.

جريمة قتل كريبتو في كوريا تعجل بتشديد قوانين الأصول الرقمية

أضافت البورصة أن "الهجمات الإلكترونية المتكررة واستغلال المستخدمين الخبثاء لعيوب المشروع" كانت مسؤولة أيضاً عن "الخسائر الكبيرة".

تأسست "هوت بِت" عام 2018، وتم تسجيلها في هونغ كونغ وإستونيا، وقالت إنها تلبي احتياجات 5 ملايين مستخدم. استحوذت المنصة على 109 ملايين دولار من حجم التداول خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقاً لموفر البيانات "كوين غيكو" (CoinGecko).

علقت "هوت بِت" عملياتها في أغسطس بعدما قاضت موظفاً سابقاً بتهمة "انتهاك القوانين الجنائية". ولم توضح البورصة طبيعة الادعاءات أو الولاية القضائية التي تعاملت معها.