"تايغر غلوبال" تدرس استثمار 40 مليون دولار بفريق كريكيت هندي

الصفقة تقدر قيمة فريق "راجستان رويالز" عند 650 مليون دولار

تمثال لاعب كريكيت في ولاية أوتار براديش، في الهند.
تمثال لاعب كريكيت في ولاية أوتار براديش، في الهند. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري "تايغر غلوبال مانجمنت" (Tiger Global Management) محادثات متقدمة لشراء حصة في فريق يلعب بدوري الكريكيت الهندي الممتاز، في رهانٍ نادر على شركة رياضية، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

تجري "تايغر غلوبال"، التي بلغت أصولها المدارة 51 مليار دولار ببداية العام، مناقشات مع الشركة المالكة "إميرجينغ ميديا فنتشرز" (Emerging Media Ventures) لاستثمار 40 مليون دولار بفريق "راجستان رويالز" (Rajasthan Royals)، وفق ما كشفه أشخاص فضلوا عدم نشر أسمائهم لأن المعلومات خاصة.

رفض متحدث باسم "تايغر غلوبال" التعليق، ولم يرد ممثل "إميرجينغ ميديا" على الفور على طلبات التعليق عبر البريد الإلكتروني.

أضاف الأشخاص أن هذا الاستثمار، حال إتمامه، سيقدر قيمة الفريق بنحو 650 مليون دولار. يُعد الدوري الهندي الممتاز، الذي يُوصف بأنه بمثابة "سوبر بول" الكريكيت، أحد أسرع البطولات الرياضية نمواً في العالم، حيث يجتذب حشوداً فيما يشبه المهرجانات، كما يشهد إتمام صفقات إعلامية بمليارات الدولارات.

حقوق بث الكريكيت الهندية تتفوق على الدوري الإنجليزي من حيث التكلفة

"راجستان رويالز" ضمن الفرق العشرة التي تتنافس في بطولة الدوري الهندي الممتاز. تمتلك شركة الأسهم الخاصة "سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners) فريق الكريكيت "غوجارات تايتنز" (Gujarat Titans).

تسعى "تايغر غلوبال" لاقتناص حصة في فريق الكريكيت في وقت تحارب فيه واحدة من أكثر الفترات تحدياً لمستثمري التكنولوجيا على مستوى العالم. وتتحرك الشركة، التي يقودها تشيس كولمان، حالياً إلى التخلص من حصص بشركات خاصة بمئات الملايين من الدولارات في السوق الثانوية، بعد أن خفضت استثماراتها الجريئة بنحو 33% العام الماضي.

كانت صحيفة "إيكونوميك تايمز" أول من نشر عن خطة "تايغر غلوبال" للاستثمار في "راجستان رويالز".