"بلاكستون" تجري محادثات لشراء أصول بنوك أميركية

الرئيس التنفيذي للشركة: تراجع البنوك الإقليمية عن الإقراض سيجعلنا شريكاً طبيعياً

ستيف شوارزمان، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لـ "بلاكستون غروب"، متحدثاً خلال إحدى جلسات النادي الاقتصادي في نيويورك"، أميركا، بتاريخ 18 سبتمبر 2019
ستيف شوارزمان، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لـ "بلاكستون غروب"، متحدثاً خلال إحدى جلسات النادي الاقتصادي في نيويورك"، أميركا، بتاريخ 18 سبتمبر 2019 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة الاستثمارات العملاقة "بلاكستون" (Blackstone Inc) محادثات مع العديد من البنوك الإقليمية الأميركية لاستكشاف فرص شراء أصول وقروض تابعة لهذه المؤسسات، بحسب ستيف شوارزمان، الرئيس التنفيذي للشركة.

صرح شوارزمان في مقابلة متلفزة اليوم الأربعاء لمنتدى قطر الاقتصادي في الدوحة أنَّ: "الضغط على تلك البنوك الإقليمية لن يأتي من الأسواق وحدها. بل سيأتي من الجهات التنظيمية أيضاً، وهذا سيجعلها أقل قدرة على توفير الائتمان".

قال إنَّ تراجع البنوك الإقليمية عن الإقراض لشرائح من الاقتصاد سيجعل "بلاكستون" شريكاً طبيعياً ومستفيداً. وأضاف: "نرى في ذلك فرصة سانحة لشركات، مثل بلاكستون، لملء هذا الفراغ".

يُذكر أنَّ "بلاكستون"، التي تدير استثمارات بما يقرب من تريليون دولار، هي أكبر مدير للأصول البديلة في العالم ومزود غير مصرفي بشكل متنامٍ للتمويل.

أضاف شوارزمان، ذو الـ76 عاماً، أنَّ الصناديق السيادية في الشرق الأوسط أحدثت "ثورة في رأس المال" من خلال توجيه أموالها الضخمة إلى مشاريع استثمارية مترامية الأطراف. مسؤول التمويل الثري ذو التوجه الجمهوري لم يفصح عن تعليقات بشأن أي من مرشحي الرئاسة الأميركية سوف يدعمه في عام 2024، قائلاً إنَّ الوقت ما يزال مبكراً للغاية.

تستضيف حكومة دولة قطر منتدى قطر الاقتصادي الذي تديره "بلومبرغ".