مؤسس "إنفيديا" الملياردير يجني ثمار هوس الذكاء الاصطناعي

ثروة الرئيس التنفيذي للشركة تقفز بنحو الربع في يوم واحد لتصل إلى 34 مليار دولار

مارك ليو، رئيس مجلس إدارة شركة "تايوان لصناعة أشباه الموصلات" (TSMC)، يتحدث مع جنسن هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيديا"، يمين الصورة
مارك ليو، رئيس مجلس إدارة شركة "تايوان لصناعة أشباه الموصلات" (TSMC)، يتحدث مع جنسن هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيديا"، يمين الصورة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت ثروة جنسن هوانغ، الشريك المؤسس لـ"إنفيديا كورب" (Nvidia Corp)، بأكثر من 6 مليارات دولار اليوم الخميس لتصل إلى مستوى قياسي، بعد أن قفز سهم الشركة على أثر تحطيم توقعات مصنّعة الرقائق لإيراداتها التقديرات.

ثروة هوانغ، الرئيس التنفيذي للشركة، وصلت في فتح التعاملات إلى نحو 34 مليار دولار، لتقفز 23% عن اليوم السابق، وبأكثر من 140% منذ بداية العام. إذا ما حافظ على هذه الزيادة، فسيكون الرابح الأكبر بين الأثرياء على مستوى العالم حتى الآن هذا العام، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

قيمة "إنفيديا" السوقية تقارب تريليون دولار بفضل الذكاء الاصطناعي

استفادت "إنفيديا" من هوس الذكاء الاصطناعي، الذي زاد الطلب على المعالجات التي يمكنها تسريع الحوسبة. وتتوقع تحقيق مبيعات بقيمة 11 مليار دولار في الربع الحالي، وهو ما يفوق ترجيحات أكثر المحللين تفاؤلاً في وول ستريت. وكان المحللون قدّروا بلوغ إيراداتها بما يقرب من 7.2 مليار دولار.

قفزت أسهم الشركة التي يقع مقرها في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا 26% الساعة 10:30 صباحاً في نيويورك لتصل إلى مستوى قياسي، لتقترب قيمتها السوقية بقوة من تريليون دولار، ومن المحتمل أن تصبح الشركة التاسعة على الإطلاق التي تحقق هذا الإنجاز.

ثروة هوانغ تعتمد بالكامل تقريباً على أسهم "إنفيديا"، واشتهر الرئيس التنفيذي للشركة بستراته الجلدية السوداء والوشم الذي يشبه شعار "إنفيديا". وشارك هوانغ في تأسيس الشركة في 1993، وقدّم أول وحدة معالجة رسومات في 1999.