"أرديان" للاستحواذ تضاعف فريقها بأبوظبي.. وتتطلع للهيدروجين

الشركة تقترب من إبرام أول صفقة بمجال الهيدروجين في المنطقة مع لاعب رئيسي بقيمة تقدر بمئات الملايين من الدولارات

المباني السكنية الشاهقة ليلاً في حي الريم في أبوظبي، الإمارات.
المباني السكنية الشاهقة ليلاً في حي الريم في أبوظبي، الإمارات. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة الأسهم الخاصة الفرنسية "أرديان إس إيه إس" (Ardian SAS) لمضاعفة تواجدها في الشرق الأوسط للاستفادة من فرص المنطقة التي تتمتع بسيولة نقدية وفيرة تبحث عن مشروعات جديدة.

قال فرانسوا عيسى توازي، مدير المقر الإقليمي للشركة في أبوظبي، بمقابلة، إن الشركة الواقعة في باريس تريد أن تزيد عدد الموظفين في مكتبها بالإمارات إلى نحو 30 شخصاً خلال العام المقبل.

"أرديان" للاستحواذ تفتتح مكتباً في أبوظبي للتعاون مع الصناديق السيادية

“أرديان" بين الشركات المُنجذبة للعاصمة الإماراتية التي تعزز مكانتها كمركز مالي، وتبحث توظيف ثروتها النفطية في صناعات جديدة. قال توازي إن زيادة عدد الموظفين في الشركة الفرنسية يتضمن فريقاً مخصصاً للبحث عن استثمارات في مشروعات الهيدروجين الأخضر عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أول صفقة هيدروجين أخضر

بعد أن جمعت ملياري دولار العام الماضي لصندوقها الذي سيستثمر بالطاقة النظيفة، تقترب "أرديان" من إغلاق أول صفقاتها الاستثمارية في الهيدروجين بالشرق الأوسط، والتي ستُبرم عبر مشروعها المشترك "هاي 24" ( Hy24) مع شركة الاستثمار في البنية التحتية السويسرية "فايف تي هيدروجين" (FiveT Hydrogen).

قال بيير- إتيني فرنك، الرئيس التنفيذي لـ"هاي 24"، ورئيس مجلس إدارة "فايف تي هيدروجين": "نتوقع الإعلان عن استثمار مثير للاهتمام هنا، والذي سيكون مع لاعب لديه مشروعات عديدة في المنطقة وقاراتٍ أخرى". وأضاف أن الصفقة تتضمن شركة تنتج الهيدروجين وذات إمكانات في تصدير الأمونيا.

السعودية والإمارات وجهتا أوروبا وآسيا في البحث عن الطاقة النظيفة

قد يعلن الصندوق عن الصفقة في وقت أقربه الأسبوع القادم، ومن الممكن أن تصل قيمة الاستثمار الأولي والفرص المرتبطة به إلى بضع مئات من ملايين الدولارات، حسبما قال فرنك، دون التوسع في التفاصيل.

قال توازي إن "أرديان" تدير أموالاً من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنحو 27 مليار دولار، وضخت استثمارات تناهز 8 مليارات دولار في المنطقة.