أسهم صانعة رقائق أخرى تتألق بسبب الذكاء الاصطناعي

"مارفل تكنولوجي" تسجل أكبر زيادة يومية بأسهمها منذ أكثر من عقدين

رقاقة مصنوعة من السليكون في مقر مجموعة "مارفل تكنولوجي" في سانتا كلارا، كاليفورنيا
رقاقة مصنوعة من السليكون في مقر مجموعة "مارفل تكنولوجي" في سانتا كلارا، كاليفورنيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أسهم شركة "مارفل تكنولوجي" (Marvell Technology) بما يصل إلى 28%، مسجلةً أكبر زيادة يومية منذ أكتوبر 2001، بعد أن قالت مصنعة الرقائق إنَّها تتوقَّع ارتفاع عائداتها من الذكاء الاصطناعي هذا العام.

صعدت أسهم "مارفل" إلى 63.42 دولار في نيويورك، اليوم الجمعة، لتصل مكاسبها منذ مطلع العام إلى أكثر من 70%.

قالت "مارفل" في بيان يوم الخميس إنَّ مبيعات المنتجات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي ستتضاعف على الأقل في السنة المالية الحالية، لتستفيد من طفرة الإنفاق التي دفعت أسهم "إنفيديا" لتسجيل ارتفاع قياسي هذا الأسبوع. كما جاءت الأرباح المعدلة للربع الأول أعلى بقليل من تقديرات المحللين.

"إنفيديا" تشعل صعود الأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي بتوقعات قوية

الرئيس التنفيذي مات مورفي أوضح في البيان: "برز الذكاء الاصطناعي كمحرك رئيسي لنمو (مارفل)، التي نعمل على تمكينها عبر منتجات الاتصال الشبكي الرائدة، ومنصة السليكون السحابية المحسَّنة الناشئة.. وبينما ما نزال في بداية مسارنا للذكاء الاصطناعي؛ نتوقَّع أن تتضاعف عائدات الذكاء الاصطناعي في السنة المالية 2024 على الأقل مقارنة بالعام السابق، على أن تستمر في النمو بسرعة في السنوات القادمة".

يكدس المستثمرون المهتمون بشركات صناعة الرقائق السيولة في المؤسسات ذات آفاق النمو المرتبطة بالذكاء الاصطناعي. فقد ساعدت توقُّعات "إنفيديا" المتفائلة في صعود قيمتها السوقية يوم الخميس لتتخطى 930 مليار دولار، كما تم رفع قيمة أسهم شركات أخرى تعمل بتصنيع أشباه الموصلات وتقنية الذكاء الاصطناعي.

وتوقَّعت "مارفل" بلوغ إيراداتها الربع الحالي نحو 1.33 مليار دولار، بما يتماشى تقريباً مع توقُّعات المحللين.