أميركا واليابان تتفقان على تطوير الجيل القادم من الرقائق

وزيرة التجارة الأميركية: تشجيع مراكز الأبحاث على وضع خارطة طريق لتنمية الموارد التكنولوجية والبشرية

امرأة تعدل العلم الأميركي قبل أن يخاطب شينزو آبي، رئيس وزراء اليابان، أعضاء وسائل الإعلام بعد اجتماع مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الخميس، 17 نوفمبر 2016.
امرأة تعدل العلم الأميركي قبل أن يخاطب شينزو آبي، رئيس وزراء اليابان، أعضاء وسائل الإعلام بعد اجتماع مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الخميس، 17 نوفمبر 2016. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اتفق كبار مسؤولي التجارة في الولايات المتحدة واليابان على العمل معاً لاستكشاف تطوير الجيل القادم من أشباه الموصلات كجزء من الجهود المبذولة للحفاظ على النظام الاقتصادي الإقليمي.

قالت وزيرة التجارة الأميركية جينا ريموندو، خلال لقائها بوزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا في ديترويت يوم الجمعة، إنه سيتم تشجيع مراكز أبحاث الرقائق في كلا البلدين على وضع خارطة طريق لتنمية الموارد التكنولوجية والبشرية.

كيشيدا يلتقي صناع الرقائق لتعزيز قطاع التكنولوجيا في اليابان

سيتعاون الجانبان لحل التركيزات الجغرافية للإنتاج التي تقوض مرونة سلسلة توريد أشباه الموصلات، وفقاً لبيان مشترك.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تدهورت فيه العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، أكبر اقتصادين في العالم، وتُعد سياسات الرقائق وضوابط التصدير من بين القضايا الشائكة بين البلدين.

التقت رايموندو مع نظيرتها الصينية وانغ وينتاو الأسبوع الجاري، حيث اتفقا على تعزيز الاتصالات حتى في أثناء تبادل الشكاوى بشأن سياسات بعضهما البعض.