فيليبس تتوقع نمواً مستداماً في 2021 بعد تحقيق الربح المستهدف

عيادة طبية مجهزة بمعدات شركة فيليبس
عيادة طبية مجهزة بمعدات شركة فيليبس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت "رويال فيليبس" (Royal Philips)، إنَّها تتوقَّع نموَّاً ثابتاً في الإيرادات في عام 2021، مدعوماً بعمليات استحواذ، وفصل استثنائي من عقود ترقية معدات المستشفيات.

الشركة المصنِّعة لأجهزة التنفس، وأجهزة فحص الجسم تمكَّنت من زيادة مبيعاتها بنسبة 3% في عام 2020، وتتوقَّع عاماً آخر من النمو المنخفض المكون (في خانة الآحاد) هذا العام، كما ورد في بيان لها يوم الإثنين. كما بلغ إجمالي أرباح الربع الرابع 1.14 مليار يورو (1.4 مليار دولار)، وهو ما يتماشى مع التقديرات.

تدفع جائحة فيروس كورونا بتحوُّل طويل الأمد نحو الرعاية الافتراضية، مما يزيد من الطلب على المعدَّات التي تتيح للممارسين الصحيين رعاية المرضى عن بُعد. كما شهدت "فيليبس" أيضاً عودة النمو في قسم معدَّات التشخيص في هذا الربع.

وقال كبير المديرين التنفيذيين فرانس فان هوتين في مقابلة له مع تلفزيون بلومبرغ: "لقد أنهينا العام بقوة". وحصلت الشركة الهولندية على 25 عقداً طويل الأمد مع المستشفيات في الربع الرابع. وأضاف فان هوتين: "لا أذكر أنَّ هذا حدث من قبل أبداً".

أوقفت الموجة الأخيرة من الإصابات حالة التعافي في العمليات الاختيارية بعد عودتها إلى مستويات ما قبل الأزمة من سبتمبر إلى نوفمبر، على حدِّ تعبير فان هوتين. على الرغم من أنَّ عدد عمليات الجراحة المخطط لها انخفض بما متوسطه 30% في ديسمبر ويناير حتى الآن، إلا أنَّه أدنى من انخفاض بنسبة 70% في أبريل تقريباً.

وقال، إنَّ المستشفيات هذه المرة حريصة على الالتزام بالمواعيد، ولا تتجنَّب تقديم طلبات شراء المعدَّات.

ارتفع سعر سهم الشركة، التي يقع مقرها في أمستردام، بنسبة 2.6% ليصل إلى 46.84 يورو عند الساعة 10:00 صباحاً بالتوقيت المحلي، بزيادة قدرها 7% حتى الآن هذا العام، مما يجعل قيمة شركة "فيليبس" تقدَّر عند حوالي 43 مليار يورو.