"ميفك" تستهدف استقطاب مستثمرين لأول صندوق سينمائي في السعودية

زيادة رأس مال الصندوق من السوق المحلية بالشراكة مع مستثمرين إقليميين ودوليين

الجناح السعودي في سوق الأفلام بمهرجان كان
الجناح السعودي في سوق الأفلام بمهرجان كان المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اختارت السعودية شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي "ميفك كابيتال" لإدارة صندوق الاستثمار السينمائي الأول في المملكة، بحسب بيان صادر عن الشركة يوم الإثنين.

يعد صندوق الاستثمار السينمائي الذي تبلغ قيمته 375 مليون ريال أول صندوق من نوعه لقطاع الأفلام السعودي، ويهدف إلى الاستثمار في مشاريع الأفلام المحلية وتمويلها لدعم نمو القطاع، وتمكين المواهب، والمساهمة في الاقتصاد الإبداعي للمملكة.

وبينما يساهم صندوق التنمية الثقافي السعودي بنسبة 40% من ميزانية صندوق الاستثمار السينمائي، ستعمل "ميفك كابيتال" على زيادة رأس ماله من السوق السعودية المحلية، وبالشراكة مع مستثمرين إقليميين ودوليين.

اقرأ أيضاً: السعودية تطلق من "مهرجان كان" أول صندوق استثمار بالسينما

محمد بن عبد الرحمن بن دايل، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الثقافي السعودي قال: "نأمل أن تشكل شراكتنا مع "ميفك كابيتال" و"رؤى ميديا فنتشرز" لإنشاء أول صندوق للاستثمار السينمائي في المملكة بداية لمزيد من التعاون بين القطاعين العام والخاص، وفصلاً جديداً لصناعة الأفلام السعودية، حيث يأخذ القطاع الخاص دوراً جوهرياً للاستثمار في نموها".

"ميفك كابيتال"، التي تدير أصولاً تفوق 10 مليارات ريال، ستعمل عن كثب مع صندوق التنمية الثقافي السعودي و"رؤى ميديا فنتشرز" لمواءمة الاستراتيجيات، وتحديد فرص الاستثمار الجديرة بالاهتمام في قطاع الأفلام، وتقييم أداء الاستثمار لضمان عوائد استثمارية مجزية لعملائها.

وفي حين أن الصندوق سيستثمر في قطاع الأفلام وأصول صناعة المحتوى الإعلامي عالمياً، فإنه سيُعطي الأفضلية للاستثمار في الشركات والمشاريع والأصول التي تساهم في قطاع الأفلام وصناعة المحتوى الإعلامي بالمملكة العربية السعودية أو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.