"ميركوريا" تبدأ أعمال تزويد السفن بالوقود بقناة السويس المصرية

أول شركة دولية تدخل السوق بعد حصولها على الترخيص في شهر مايو

سفينة شحن تجارية تعبر مدخل قناة السويس أثناء شروق الشمس بالسويس، مصر
سفينة شحن تجارية تعبر مدخل قناة السويس أثناء شروق الشمس بالسويس، مصر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت شركة تزويد السفن بالوقود "مينرفا بانكرنغ" (Minerva Bunkering) التابعة لمجموعة "ميركوريا إنرجي غروب" (Mercuria Energy Group) عمليات التسليم في مصر، لتصبح بذلك أول شركة دولية تدخل السوق بعد حصولها على الترخيص في وقت سابق من شهر مايو.

تعتبر قناة السويس المصرية، التي تربط أوروبا بآسيا، إحدى أكبر نقاط الازدحام في عالم الشحن البحري. وبالنسبة للشركات التجارية مثل "ميركوريا"، يُوفِّر وضع موطئ قدم بتلك البقعة نقطة تشغيل رئيسية لبيع زيت الوقود من شبكتها العالمية لأكثر من 23 ألف سفينة تعبر الممر المائي.

استثمارات صينية جديدة بنحو نصف مليار دولار في منطقة قناة السويس المصرية

"مينرفا" تستخدم ناقلة "سويس ماكس" (Suezmax) (من أكبر الأحجام القادرة على عبور قناة السويس) بحمولة ساكنة سعة 150 ألف طن كمخزن عائم، بالإضافة إلى خمس ناقلات لتزويد العملاء بالوقود.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة تايلر بارون في مقابلة عبر الهاتف إن الشركة لديها رخصة للعمل في موانئ مصر الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى مناطق انتظار قوافل القناة.

أضاف بارون: "من الواضح أن هناك الكثير من الإمكانات بالنظر إلى سمات السوق- كثافة حجم الشحن، فهي (قناة السويس) تقع بشكل فريد بين مراكز التسعير في الشرق والغرب، وربما تكون الميزة الأكبر هي أن شركات الشحن يمكنها التزود بالوقود أثناء انتظار عبور القناة بدون إهدار أي وقت".