دبي تدرس طرح مؤسسة سيارات الأجرة بالبورصة

في حال المضي قدماً في طرح "تاكسي دبي"، سيكون ذلك ثاني بيع لحصص في شركة تابعة لهيئة دبي للطرق والمواصلات

سيارات "مؤسسة تاكسي دبي" مصطفة بانتظار الدور لنقل الركاب، أمام أحد المواقع السياحية في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة
سيارات "مؤسسة تاكسي دبي" مصطفة بانتظار الدور لنقل الركاب، أمام أحد المواقع السياحية في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس هيئة دبي للطرق والمواصلات خيارات استراتيجية لأصولها، من بينها طرح شركة سيارات الأجرة الخاصة العاملة في الإمارة للاكتتاب، حسب رويترز.

وقالت الوكالة إن الهيئة تخطط لدعوة بنوك استثمارية لتقديم عروض استشارية قد تتضمن تقييماً محتمَلاً لـ"مؤسسة تاكسي دبي". ولم تُتّخَذ قرارات نهائية بشأن المناقشات، كما ستخضع أي صفقة لظروف السوق.

في حال المضيّ قدماً في طرح "تاكسي دبي"، سيكون ذلك ثاني بيع من الهيئة لواحدة من شركاتها التابعة. في العام الماضي جمعت الهيئة مليار دولار من بيع حصة نسبتها 24.9% في شركة تحصيل التعريفة المرورية "سالك".

تغطية طرح "سالك" في دبي بأكثر من 49 مرة

بدأت "مؤسسة تاكسي دبي" عملياتها في عام 1995 بأسطول أقل من 100 سيارة أجرة نما ليتجاوز 5000 مركبة، وفق موقعها الإلكتروني. وتقدم المؤسسة أيضاً خدمات مثل الحافلات التجارية، والحافلات المدرسية، وتأجير سيارات الليموزين، وسيارات الأجرة في المطار.