قطب صناعة الصلب الروسي ينضم إلى نخبة مؤسسي الشركات في أبوظبي

يعتبر فلاديمير ليسين الذي يرأس مجلس إدارة شركة "نوفوليبتسك ستيل" من أغنى الأثرياء في روسيا

الملياردير الروسي فلاديمير ليسين، رئيس مجلس إدارة شركة "نوفوليبتسك ستيل"
الملياردير الروسي فلاديمير ليسين، رئيس مجلس إدارة شركة "نوفوليبتسك ستيل" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصبح قطب صناعة الصُلب الروسي، فلاديمير ليسين، أحدث رجال الأعمال الروس رفيعي المستوى الذين يؤسسون مكاتب جديدة وشركات ذات أغراض خاصة في أبوظبي.

الملياردير ليسين، الذي يرأس مجلس إدارة شركة "نوفوليبتسك ستيل" (Novolipetsk Steel PJSC) التي تعتبر أكبر شركة لصناعة الصلب في روسيا، ساعد في تسجيل مكاتب متعددة في الإمارة الغنية بالنفط خلال الشهر الجاري، وأنشأ شركتين هما "إس بي في - سيرينيتي 2 هولدينغز" (SPVs — Serenity II Holdings) و"نيبولا 2 هولدينغز" (Nebula II Holdings) في "سوق أبوظبي العالمي"، وفقاً لسجل مركز الأعمال.

أكبر شركة صلب بالعالم تقود موجة استثمارات جديدة في السعودية

هاتان الشركتان تشكلان إضافةً جديدة إلى أربعة كيانات أنشأها في المنطقة المالية الحرة في وقت سابق من العام الجاري. أصبحت الشركات ذات الأغراض الخاصة الطريقة المفضلة للشخصيات الثرية لإنشاء مكاتب عائلية وأصول خاصة في "سوق أبوظبي العالمي"، رغم أنه من غير الواضح بعد ما هو النشاط الذي ستقوم به شركات ليسين.

يذكر أن ليسين غير خاضع للعقوبات من قبل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي.

رفض ممثل عن ليسين التعليق على الموضوع، كما رفض ممثل عن "سوق أبوظبي العالمي" التعليق بشأن الشركات والكيانات المسجلة ضمن اختصاصه، وأحال الأسئلة إلى الشركة.

ينضم ليسين إلى قائمة من نخبة المتمولين في العالم التي تتدفق على أبوظبي التي تشرف صناديق الثروة السيادية التابعة لها على أكثر من 1.2 تريليون دولار. يأتي هؤلاء إلى الإمارة مدفوعين بمعدلات الضريبة المنخفضة، والقدرة على التواصل مع العالم، فضلاً عن أسلوب الحياة المناسب. وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قالت الإمارة إنها تخطط لتوسيع "سوق أبوظبي العالمي" بواقع عشرة أضعاف، لجعل هذه المنطقة المالية الحرة واحدة من أكبر المناطق والمراكز المالية في العالم.

الملياردير راي داليو يعتزم تأسيس فرع لمكتب العائلة في أبوظبي

يعمل ملياردير صناديق التحوط، راي داليو، على إنشاء فرع لمكتب عائلته في المدينة. وتخطط مجموعة "غولدمان ساكس" وشركة الاستثمار "بريفان هوارد أسيت مانجمنت" (Brevan Howard Asset Management) وشركة الاستثمار الخاصة الفرنسية "أرديان" (Ardian SAS)، لفتح مكاتب لها في "سوق أبوظبي العالمي".