"يونيبر" الألمانية تستكمل بيع مصفاة وقود بحري في الإمارات

الصفقة تأتي ضمن شروط لحصول الشركة على حزمة إنقاذ من الحكومة الألمانية

وحدة عائمة لتخزين الغاز المسال في محطة للغاز في فيلهلمسهافن، ألمانيا
وحدة عائمة لتخزين الغاز المسال في محطة للغاز في فيلهلمسهافن، ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استكملت شركة "يونيبر" (Uniper) الألمانية عملية بيع مصفاتها للنفط ووحدة للوقود البحري في الإمارات، كجزء من شروط المفوضية الأوروبية التي يجب على الشركة الوفاء بها للحصول على حزمة إنقاذ من الحكومة الألمانية.

ذكرت وكالة "رويترز" اليوم الأربعاء، أن الشركة باعت العمليات النفطية البحرية إلى كونسورتيوم يتألف من مجموعة "مونتفورت غروب" (Montfort Group) والمكتب الخاص للشيخ أحمد دلموك آل مكتوم.

وجاء استكمال عملية البيع من "يونيبر إنرجي" التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من العام الجاري، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

كانت "يونيبر" التي أممتها الحكومة الألمانية في ديسمبر الماضي قد تكبدت خسارة بلغت 917 مليون يورو عام 2022، وهي واحدة من أكبر الخسائر في تاريخ الشركات الألمانية، بعدما سارعت إلى تعويض تدفقات الطاقة الروسية عبر السوق التي كانت تعاني من ارتفاع الأسعار.

"يونيبر" الألمانية توقف خسائر شراء الغاز الروسي بفضل تراجع الأسعار

وقضت خطة تأميم شركة الطاقة الألمانية العملاقة بنهاية 2022، بأن تتلقى الشركة حزمة دعم بقيمة 30 مليار يورو، إذ تُعتبر من أكثر الشركات تضرراً من حظر إمدادات الغاز الروسي إثر غزو موسكو لأوكرانيا.

ودفعت الأزمة أسعار الغاز في أوروبا إلى مستويات قياسية في العام الماضي، لتتجاوز بذلك قيمة المبلغ الذي كانت تدفعه الشركة مقابل أنابيب الوقود من روسيا بموجب عقود طويلة الأجل.