بورصة التشفير "جيميناي" تسعى للعمل في دبي

الشركة التابعة للمليارديرين التوأم وينكليفوس تخطط للتقدم بطلب للحصول على ترخيص للأصول الرقمية في الإمارات العربية المتحدة

كاميرون وينكليفوس، الرئيس والمؤسس المشارك لشركة "جيميناي ترست" (Gemini Trust Co)، إلى اليمين، وشقيقه التوأم تايلر وينكليفوس، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـلشركة، خلال مؤتمر "ساوث باي ساوث ويست" في أوستن، تكساس، الولايات المتحدة، في 8 مارس 2019
كاميرون وينكليفوس، الرئيس والمؤسس المشارك لشركة "جيميناي ترست" (Gemini Trust Co)، إلى اليمين، وشقيقه التوأم تايلر وينكليفوس، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـلشركة، خلال مؤتمر "ساوث باي ساوث ويست" في أوستن، تكساس، الولايات المتحدة، في 8 مارس 2019 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط بورصة العملات المشفَّرة "جيميناي" التابعة للمليارديرين التوأم كاميرون وتايلر وينكليفوس للتقدم بطلب للحصول على ترخيص للأصول الرقمية في الإمارات العربية المتحدة.

في منشور على "تويتر" يوم الخميس، قالت "جيميناي": الطلب هو خطوتنا الأولى نحو تزويد العملاء في الإمارات وخارجها بمنصة آمنة وسهلة الاستخدام للتعامل مع العملات المشفَّرة، مضيفة أنَّ ذلك هو "خطوة أخرى لجعل (جيميناي) شركة عالمية حقاً".

أنشأت "جيميناي" مؤخراً منصة مشتقات تشفير غير أميركية، وكشفت في أبريل عن خطط لمواصلة النمو في آسيا. كانت تلك المنصة واحدة من أنشطة تجارية أميركية ذات أصول رقمية التي كانت هدفاً لإجراءات قانونية من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية. ودفع التضييق التنظيمي إلى البحث عن فرص خارج الولايات المتحدة.

سوق العملات المشفرة مقامرة وتنظيمها لا ينبغي أن يكون كذلك

كما أنَّ البورصة متورطة في نزاع إفلاس مستمر حول "جينيسيس غلوبال كابيتال" (Genesis Global Capital) -شركة الإقراض الفاشلة التي كانت ناشطة في قطاع التشفير. هناك أكثر من 200000 مستخدم لبرنامج "ايرن" (Earn) التابع لـ"جيميناي" لديهم أموال محتجزة في ملكية "جينيسيس" نظراً لاتفاق خدمة بين الشركتين.

في شأن منفصل، قالت بورصة "كريبتو دوت كوم" (Crypto.com) الخميس إنَّها حصلت على ترخيص من سلطة النقد في سنغافورة، بعد عام من تلقي الموافقة المبدئية.