"السيادي السعودي" يقتنص 30% من "أسواق التميمي"

تعزز الصفقة حضور الصندوق في قطاع السلع الاستهلاكية

متسوقون داخل أحد المراكز التجارية في مدينة جدة السعودية
متسوقون داخل أحد المراكز التجارية في مدينة جدة السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّع صندوق الاستثمارات العامة السعودي اتفاقية اكتتاب للاستثمار في "أسواق التميمي" الشركة العاملة في قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة بالمملكة، بحسب بيان صادر اليوم الخميس.

قال الصندوق -دون تحديد القيمة- إن الاستثمار سيتم من خلال زيادة رأس المال والاكتتاب في حصص جديدة، ما يجعله مالكاً لحصة 30% من كامل رأسمال الشركة، على أن يتم اكتمال الصفقة بعد الحصول على الموافقات الرسمية من الجهات ذات العلاقة، واستيفاء شروط الاتفاقية.

يمتلك الصندوق السيادي السعودي عدداً من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة، مثل شركة "نون"، منصة التسوق الإلكتروني، وشركة تطوير منتجات الحلال، وشركة "أمريكانا" للمطاعم العالمية.

أشار الصندوق إلى أن الاستثمار المعلن عنه اليوم يتماشى مع خطة تطوير القطاعات الاستراتيجية في المملكة؛ حيث أسس 77 شركة منذ عام 2017، وساهم في استحداث أكثر من 500 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، بحسب البيان.

أضاف الصندوق أن الاستثمار سيُسهم في تمكين أسواق التميمي من تسريع خطط النمو الإقليمي، إضافة للبحث في إمكانية تنفيذ طرح عام أولي للشركة.

تمتلك أسواق التميمي أكثر من 100متجر و5 مراكز توزيع تقدم من خلالها مجموعة متنوعة من المنتجات المحليّة والعالمية، من ضمنها العديد من العلامات التجارية الحصرية.