"آي سي دي بروكفيلد" تدرس بيع حصة في برج متميز بدبي

 برج "آي سي دي بروكفيلد بليس" في دبي
برج "آي سي دي بروكفيلد بليس" في دبي المصدر: "آي سي دي بروكفيلد"
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يدرس مالكو برج مكتبي يتوسط الحي المالي في دبي، يضم مستأجرين مثل "جيه بي مورغان" و"بنك أوف أميركا"، بيع حصة بناطحة السحاب، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

تعمل "بروكفيلد أسيت مانجمنت" (Brookfield Asset Management) ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية مع "جيه بي مورغان" وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال للمساعدة في بيع حصة بـ"آي سي دي بروكفيلد بليس" (ICD Brookfield Place)، حسبما قال الأشخاص الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم كون المحادثات خاصة، وأوضحوا أن الخطة لا تزال في مراحلها الأولى ومن الممكن تغييرها.

امتنع ممثلو "بروكفيلد" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال"و"جيه بي مورغان" عن التعليق. ولم ترد مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية على طلب للتعليق.

تأتي محادثات البيع وسط زيادة في الطلب على المساحات المكتبية من الفئة الأولى في دبي، حيث تجاوزت أسعار الإيجارات مراكز مثل لندن ونيويورك مع توسع الشركات في المركز المالي الشهير بمبانيه الجذابة.

إيجارات المكاتب في دبي ترتفع أسرع من نيويورك ولندن

ساعد تدفق الشركات على استئجار المساحات المكتبية في إنهاء الركود الذي ضرب قطاع العقارات عدة سنوات في دبي. وقال مالكو "آي سي دبي بروكفيلد بليس" إن نحو 95% من المساحة المتاحة للمكاتب الإدارية والتجزئة -والبالغة 1.1 مليون قدم مربع- قد تم استئجارها أو معروضة حالياً، فضلاً عن توافر قائمة انتظار طويلة للمساحات المتبقية.

تجدر الإشارة إلى أن "بي إن بي باريبا"و"كليفورد تشانس" (Clifford Chance) و"فريشفيلدز بروكهوس درينغر" (Freshfields Bruckhaus Deringer) من بين باقي المستأجرين بناطحة السحاب.

"آي سي دي بروكفيلد بليس"، الذي يتجاوز ارتفاعه 900 قدم (283 متراً) بالحي المالي في المدينة وتم افتتاحه إبان تفشي وباء كورونا عالمياً، هو مشروع مشترك مملوك بالتساوي بين مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية و"بروكفيلد آسيت مانجمنت".