السلطات الأميركية تقاضي بورصة العملات المشفرة "كوين بيس"

الهيئة التنظيمية تسعى للحصول على حكم يلزم بورصة العملات المشفرة بالامتثال لقوانين الأوراق المالية

شاشة تعرض لافتة "كوين بيس" أثناء الطرح العام الأولي للشركة في "ناسداك ماركت سايت"، نيويورك، الولايات المتحدة
شاشة تعرض لافتة "كوين بيس" أثناء الطرح العام الأولي للشركة في "ناسداك ماركت سايت"، نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية ضد "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global) أمام محكمة اتحادية في نيويورك، اليوم الثلاثاء، وزعمت أن شركة العملات المشفرة انتهكت قواعدها.

زعمت الهيئة التنظيمية أن "كوين بيس"، أكبر منصة لتداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة، تتهرب من اللوائح عبر السماح للمستخدمين بتداول العديد من الرموز المميزة، والتي هي في الواقع أوراق مالية غير مسجلة. وانخفض سهم "كوين بيس" بنسبة 15% ليصل إلى 50 دولاراً في الساعة 8:52 صباحاً في نيويورك.

ولم يرد متحدث باسم "كوين بيس" على الفور على طلب للتعليق.

انهيار جماعي للعملات المشفرة بعد اتهامات أميركية لـ"بينانس"

قال غاري غينسلر، رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، في بيان: "نحن نزعم أن (كوين بيس)، رغم خضوعها لقوانين الأوراق المالية، خلطت وعرضت بشكل غير قانوني وظائف التبادل والوساطة والمقاصة".

تسعى لجنة الأوراق المالية والبورصات للحصول على حكم يطلب من "كوين بيس" الامتثال لقوانين الأوراق المالية، والتخلي عمّا تقول الوكالة إنها مكاسب غير مشروعة.

كانت بلومبرغ قد نشرت في يوليو أن "كوين بيس" تخضع لتحقيقات من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات. وفي 23 مارس، قالت الشركة إنها تلقَّت تحذيراً من استقبالها إجراء إنفاذ محتمل قادم، كالضربة القضائية التي وجهتها الهيئة التنظيمية لـ"بينانس" في قلب قطاع التشفير المتعثر.

كما اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات "كوين بيس"، اليوم الثلاثاء، بخرق قواعد الوكالة من خلال خدمة "التخزين" (Staking)، والتي تتيح للعملاء تسليم رموزهم المميزة لتسهيل المعاملات على سلسلة الكتل، والتي بدورها تدر عائداً للعملاء.