أنسي ساويرس: نركز في مصر على الاستثمار بالعقار والتعليم والصحة

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يركز رجل الأعمال أنسي نجيب ساويرس، رئيس "أوراسكوم المالية"، استثماراته في مصر على القطاع العقاري والتكنولوجيا المرتبطة بها، بالإضافة إلى التعليم والصحة، اللذين "يحظيان باهتمامي بشكل أكبر في الآونة الأخيرة".

وأوضح في مقابلة مع "اقتصاد الشرق"، على هامش توزيع حفل جوائز ريادة الأعمال في مصر (EEA) بالعاصمة القاهرة، أنَّ سوق الولايات المتحدة الأميركية تمثل أولوية بالنسبة له أيضاً، من خلال شركة "هوف كابيتال" (Hof Capital)، التي تدرس فرص الاستثمار والنمو بالقطاع المالي والمصرفي، والرعاية الصحية، والبرمجيات.

أنسي ساويرس الحفيد كشف أنَّ تركيزه حالياً منصبٌّ على تطوير منتجات شركة "كليفر" (Klivrr)، المتخصصة بالتكنولوجيا المالية، في السوق المصرية.

كانت "أوراسكوم المالية القابضة" (OFH)، التي يرأس مجلس إدارتها أنسي نجيب ساويرس، قد أعلنت من قبل عن تخصيص 500 مليون جنيه استثمارات في شركة "كليفر".

"أوراسكوم المالية القابضة" هي شركة مساهمة مصرية، تعمل في مجال الخدمات والتكنولوجيا المالية، أُنشِئت في نوفمبر 2020، نتيجة تجزئة "أوراسكوم للاستثمار القابضة"، حيث تم نقل استثمارات الأخيرة في مجال الخدمات المالية إلى الشركة الوليدة، قبل إدراجها ببورصة القاهرة في فبراير 2021.

أنسي ساويرس الحفيد طالب الحكومة المصرية بتقديم "المزيد من التسهيلات الحكومية والقوانين لشركات روّاد الأعمال الناشئة، بما يضمن استمرارية أعمالهم في السوق"، مؤكداً أنَّ البلاد مؤهلة لذلك.