منصة عوائد العملات المشفرة "هارو" تعلق السحب والإيداع مؤقتاً

مشكلة غير محددة تتعلق بمعلومات خاطئة من متعهد لعمليات الإيداع.. وتقارير تعتبر التعليق "عملية احتيال"

تصميم يظهر صور عملات مشفرة بديلة مثل "لتكوين و"ريبل" و"إيثيريوم"
تصميم يظهر صور عملات مشفرة بديلة مثل "لتكوين و"ريبل" و"إيثيريوم" المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أوقفت شركة "هارو إنفست" (Haru Invest) عمليات الإيداع والسحب مؤقتاً على منصتها لإدارة الأصول المشفرة عالية العائد "حتى إشعار آخر"، بذريعة وجود "مشكلة ما" مع أحد شركائها.

أكدت الشركة التي يقع مقرها في سنغافورة بأصول مدارة مليار دولار عبر منشور لها على مدونة: "اكتشفنا مؤخراً بواسطة الفحص الداخلي أن بعض المعلومات التي قدمها متعهد الإيداع يشتبه بأنها خاطئة"، وبعد التحقيق الدقيق، قررنا التعليق الفوري للمعاملات لحماية مستثمرينا بالضرورة. ونشارك حالياً في عملية تقصٍ للحقائق حول المتعهد محل الشكوك ونخطط لاتخاذ تدابير يستلزمها الموقف".

تعد "هارو" بمنح عائدات تصل إلى 50% في بعض الحالات، رغم أن هذا قد يتطلب في كثير الأوقات احتجاز أصول المستثمرين المشفرة لمدة زمنية طويلة. كانت العوائد الاستثنائية شائعة في التمويل اللامركزي قبل انهيار بلوكتشين "تيرا". ولكن منذ ذلك الأمر، باتت عملية استدامة مثل هذه المنصات محل شك. انهارت "تيرا"، التي طرحت عملة مستقرة بعائدات 20% تقريباً بواسطة تطبيق يسمى "أنكور" (Anchor،)، خلال مايو السنة الماضية عندما هرع المستثمرون لسحب أموالهم منه.

اعتبرت بعض التقارير عبر مواقع الإنترنت في كوريا الجنوبية، مكان تأسيس "هارو"، قرار تعليق العمل بالمنصة "عملية احتيال"، أو ما يطلق عليه عملية احتيال تأمرية وهي شائعة بمجال الأصول المشفرة. رغم ذلك، أكدت "هارو" للمستثمرين أن مثل هذه المزاعم "عارية تماماً من الصحة".

اختتمت "هارو" في منشور المدونة: "نعمل حالياً بصورة شاملة على هذه المشكلة، وملتزمون بحماية مستثمرينا، وتعتذر الشركة حقاً عن مخاوف المستثمرين والعملاء الكرام الناجمة عن إعلانها الأخير".

لم تستجب "هارو" في حينه لطلب للتعليق على الموضوع.