أسهم السعودية للتموين تبلغ أعلى مستوى في 7 سنوات بعد منحها عقدين بـ2.4 مليار دولار

شركة البحر الأحمر الدولية أبرمت مع السعودية للتموين عقدين لبناء وحدة تموين ومغسلة

طائرة تحلق تابعة لشركة الخطوط السعودية
طائرة تحلق تابعة لشركة الخطوط السعودية المصدر: الخطوط السعودية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسهم "الخطوط السعودية للتموين" إلى أعلى مستوى في أكثر من 7 سنوات بعدما حصلت على عقدين في مشروع البحر الأحمر السعودي.

أعلنت الشركة عن إبرامها عقدين قيمتهما 9 مليارات ريال (2.4 مليار دولار) مع شركة "البحر الأحمر الدولية" التابعة لـ"صندوق الاستثمارات العامة"، وفق إفصاحين نشرا بالسوق المالية السعودية بعد إغلاق جلسة يوم الإثنين.

ارتفعت أسهم "السعودية للتموين" بنسبة 9.84% لتصل إلى 111.6 ريال للسهم، في تداولات اليوم الثلاثاء، لتبلغ أعلى مستوى منذ أبريل 2016.

العقد الأول متعلق بقيام "الخطوط السعودية للتموين" بتصميم وبناء وتشغيلٍ منتهٍ بإعادة الملكية لوحدة تموين مركزية، لإنتاج الوجبات الغذائية وتموينها لموظفي المؤسسات الفندقية والمنتجعات السياحية بالإضافة إلى مرافق وقطاعات أخرى تقع ضمن مشروع البحر الأحمر. وتبلغ قية هذا العقد نحو 6.3 مليار ريال.

العقد الثاني، وقيمته 2.7 مليار ريال، يتعلق بقيام "الخطوط السعودية للتموين" بتصميم وبناء وتشغيلٍ منتهٍ بإعادة الملكية لمغسلة مركزية، لتقديم خدمات الغسيل للمؤسسات الفندقية والمنتجعات السياحية بالإضافة إلى مرافق وقطاعات أخرى تقع ضمن مشروع البحر الأحمر.

تبلغ مدة كل من العقدين 20 سنة. وتتوقع الشركة أن يؤثرا بشكل إيجابي على نتائجها المالية اعتباراً من الربع الثالث من العام 2025.

سيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في 2030 من 50 منتجعاً وفندقاً يوفر نحو 8 آلاف غرفة فندقية، وحوالي 1300 عقار سكني موزعين على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مراسيَ فاخرة، وملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

شركة البحر الأحمر الدولية مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي ويرأس مجلس إدارتها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وتأسست لتقود عملية تطوير "مشروع البحر الأحمر" الذي يعتبر وجهة سياحية فاخرة ومتجددة ستعمل على استحداث معايير جديدة للتنمية المستدامة، وتضع المملكة في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية.