توقعات بتخطي "بتكوين" حاجز 50 ألف دولار على المدى الطويل

تضاعفت قيمة عملة "البتكوين" أربع مرات في العام الماضي، لتصل في نهاية المطاف إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 42 ألف دولار في أوائل يناير قبل أن تتراجع بحوالي 10 آلاف دولار.
تضاعفت قيمة عملة "البتكوين" أربع مرات في العام الماضي، لتصل في نهاية المطاف إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 42 ألف دولار في أوائل يناير قبل أن تتراجع بحوالي 10 آلاف دولار. المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يمكن لسعر عملة "البتكوين" أن يتجاوز مبلغ 50 ألف دولار على المدى الطويل، وذلك في إطار منافسة هذا الأصل الرقمي مع الذهب من أجل جذب تدفقات الاستثمار، وفقاً لبورصة العملات المشفرة "لونو" (Luno) وشركة "أو إس إل" (OSL) للوساطة المالية.

وتعقيباً على الموضوع، قال" فيجاي أيار"، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في بورصة العملات المشفرة "لونو" في سنغافورة، ضمن جلسة أسئلة وأجوبة أجرتها معه "بلومبرغ" عبر الإنترنت يوم الثلاثاء: "نحن نتحدث عن عملة "البتكوين" على مدار السنوات الثلاث أو الخمس أو العشر القادمة، حيث ستقترب ببطء من القيمة السوقية للذهب، وإذا حدث ذلك، فإن قيمتها ستتجاوز 50,000 دولار بكثير".

وتضاعفت قيمة عملة "البتكوين" أربع مرات في العام الماضي، لتصل في نهاية المطاف إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 42 ألف دولار في أوائل يناير قبل أن تتراجع بحوالي 10 آلاف دولار.

وأدى هذا الصعود إلى انقسام الرأي حولها، حيث أشار بعض المعلقين إلى زيادة الاهتمام من قبل المستثمرين على المدى الطويل، في حين أشار آخرون إلى شراء المضاربة.

وتحظى "البتكوين" بشعبية كبيرة في التداول، وبحسب "مات لونغ"، رئيس التوزيع والوساطة الرئيسية في منصة الأصول الرقمية "أو إس إل" في هونغ كونغ: "يزداد شراء عملة "البتكوين" كوسيلة للتحوط ضد التضخم وكذهب رقمي".

وأضاف "لونغ" أن توقّع سعر "البتكوين" يمثل تحدياً، ولكن من المحتمل أن يرتفع على المدى الطويل حيث تخصص الصناديق والمكاتب العائلية 0.5% أو 1% من محافظها الاستثمارية لهذه العملة.

جدير بالذكر أن "البتكوين" التي ارتفعت بنسبة 9% هذا العام، تم تداولها عند حوالي 31,500 دولار اعتباراً من الساعة 12:47 مساءً في طوكيو يوم الثلاثاء.