شركة استحواذ خاصة مرتبطة بترمب تسوي اتهامات بالاحتيال مع "لجنة الأوراق المالية"

أسهم الشركة تقفز 93% صباح الجمعة وإتمام الصفقة سيؤدي إلى سداد غرامة قدرها 18 مليون دولار

مقر "لجنة الأوراق المالية والبورصات" الأميركية في واشنطن
مقر "لجنة الأوراق المالية والبورصات" الأميركية في واشنطن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت يوم الجمعة أسهم شركة "شيك على بياض" تسعى إلى الاندماج مع شركة التواصل الاجتماعي الوليدة التي أسسها دونالد ترمب، بعد تسويتها لاتهامات بالاحتيال مع "لجنة الأوراق المالية والبورصات" الأميركية، لتتخلص من عقبة أساسية أمام الصفقة المرتقبة بشدة.

قفزت أسهم "ديجيتال وورلد أكوزيشن"، شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص التي ستندمج مع شركة "ترمب ميديا" (Trump Media)، بنسبة 93% في أكبر ارتفاع لها في يوم واحد منذ أكتوبر 2021، بعد تسويتها لاتهامات بتقديم مستندات بها "أخطاء جوهرية".

تأتي التسوية مع "لجنة الأوراق المالية والبورصات" بعد أسابيع من تصريح "ديجيتال وورلد" بأنها توصلت لاتفاق مبدئي سيؤدي إلى سدادها غرامة قدرها 18 مليون دولار إذا تمت الصفقة.

الارتفاع الصاخب صاحبه تداول أكثر من 15 مليون سهم في الساعة 10:13 صباحاً، بالتوقيت المحلي، في بورصة نيويورك، بما يفوق متوسط التداول خلال الثلاثين يوماً الماضية بمقدار 102 مرة، ما أدى إلى وقف التداول بسبب تذبذب الأسعار مرة واحدة على الأقل. كما ارتفعت عقود خيار الشراء المرتبطة بأسهم شركة الاستحواذ بشكل كبير بنحو 134% إلى 8 دولارات. لكن هذه العقود المشتقة ستفقد قيمتها إذا انهارت الصفقة.

سيسوّق هذا الارتفاع أسهم الشركة بقيمة أعلى من 130% عن مبلغ 10.40 دولار الذي سيسترده المستثمرون حال فشل الاندماج، ما يشير إلى التفاؤل بإتمام الصفقة.

بالصيغة الحالية، لا بد أن يتم الاستحواذ بحلول 8 سبتمبر، إلا إذا تمكن الممولون من إقناع المساهمين بتمديد الموعد النهائي للمرة الخامسة في 17 أغسطس. قالت "ترمب ميديا" إنها لا تعتقد أنها مُلزمة بالصفقة بعد الموعد النهائي الحالي.