"رولز رويس" تتوقع تدفقات خارجية بـ2.7 مليار دولار العام الحالي

عمال يجرون عمليات صيانة على محرك طائرات من صناعة شركة رولز رويس
عمال يجرون عمليات صيانة على محرك طائرات من صناعة شركة رولز رويس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقعت شركة "رولز رويس هولدينغز" تدفقات نقدية حرة خارجة بحوالي ملياري جنيه إسترليني (2.7 مليار دولار) خلال العام الجاري، قائلة إن القيود الجديدة على السفر سوف تؤخر التعافي في الرحلات لمسافات طويلة.

وتقدر صانعة محركات الطائرات البريطانية أن تبلغ ساعات الطيران للطائرات عريضة الهيكل 55% من مستويات 2019، مقارنة بتوقعات سابقة عند 70%، وفقا لبيان صدر اليوم الثلاثاء.

وتولد "رولز رويس" إيرادات خدمة تقوم على الوقت الذي تقضيه الطائرات المجهزة بمحركاتها محلقة في السماء.

تخفيض وتيرة الإنتاج

وتقدم التوقعات علامة أخرى على أن تجدد القيود على السفر يؤجل تعافي قطاع الطيران، وخفضت صانعة الطائرات "أيرباص" وتيرة تسارع الإنتاج الأسبوع الماضي، بما في ذلك الطائرات مزدوجة الممرات التي تحمل محركات "رولز رويس".

وعززت الحكومات من أوروبا إلى الولايات المتحدة قيود السفر لإبطاء التفشي السريع للسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في الأشهر الماضية، وهو ما قاد شركات الطيران لتقليص جداول الرحلات وبالتالي تأخير تعافيها ماليا، وتدرس بريطانيا إمكانية فرض حجر صحي في الفنادق على الوافدين للدولة، وهو أمر يعارضه قطاع السفر بشراسة.

وقالت "رولز رويس" يوم الثلاثاء إن التدفقات النقدية الخارجة في 2020 جاءت بالتماشي مع التوقعات الإرشادية السابقة، وقالت الشركة في ديسمبر إنها تتوقع نقدية حرة سلبية بقيمة 4.2 مليار جنيه إسترليني.

وقلصت الشركة في أكتوبر، بحدة توقعاتها للتدفقات النقدية الحرة الخارجة لعام 2021، وتتوقع أن تتحول للإيجابية في وقت ما في النصف الثاني.

وأكدت "رولز رويس" على توقعاتها بتحول التدفقات النقدية الحرة إلى الإيجابية في وقت لاحق من العام الجاري نظرا لأن تأثير التباطؤ سيكون أكثر تركزا في النصف الأول.