سحب حاملة السيارات المحترقة في هولندا نهاية الأسبوع

خفر السواحل: إنشاء خط سحب أكثر أماناً مع انخفاض الحرارة على ظهر السفينة "فريمانتل هاي واي"

دخان يتصاعد من حريق على متن سفينة نقل السيارات "فيرمانتل هاي واي" (Fremantle Highway)، يوم 26 يوليو
دخان يتصاعد من حريق على متن سفينة نقل السيارات "فيرمانتل هاي واي" (Fremantle Highway)، يوم 26 يوليو المصدر: خفر السواحل الهولندي
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت السلطات الهولندية إن السفينة التي احترقت قبالة سواحل هولندا وعلى متنها آلاف المركبات ربما تُسحب إلى موقع آخر بنهاية الأسبوع الجاري.

ذكر خفر السواحل الهولندي، في بيان صدر في وقت متأخر أمس الجمعة، أن خط سحب أكثر أماناً قد أُنشِئ مع انخفاض درجات الحرارة على ظهر السفينة "فريمانتل هاي واي"، وتمكّن طاقم الإنقاذ من الصعود على متن السفينة المنكوبة. أضاف البيان أنه يمكن نقل السفينة إلى مرسى جديد مؤقت بمجرد هدوء الدخان ووفق ظروف الطقس.

يُرجح أن تبدأ عملية سحب السفينة نهاية الأسبوع الجاري على أن يستغرق ذلك من 12 إلى 14 ساعة، وفقاً لما ذكرته وزارة البنية التحتية الهولندية. وفي ضوء ذلك ستتم مراجعة الوضع.

يُشار إلى أن النيران اشتعلت يوم الثلاثاء الماضي في السفينة "فريمانتل هاي واي" التي ترفع علم بنما، حيث كانت محمّلة بنحو 3800 مركبة، بما في ذلك ما يقرب من 500 مركبة كهربائية. كانت السفينة في طريقها إلى ميناء بورسعيد في مصر، وإلى سنغافورة بعد توقفها مؤخراً في ميناء بريمرهافن الألماني، وفقاً لبيانات تتبع السفن التي جمعتها "بلومبرغ". اضطر الأمر إلى إنقاذ الطاقم بطائرة هليكوبتر، حيث لقي شخص حتفه وسط جهود لإخماد النيران.

قال خفر السواحل إن النيران كانت ما تزال مندلعة عند الساعة 5 مساء أمس الجمعة بالتوقيت المحلي، لكن الدخان أخذ في التلاشي. كانت السفينة على بعد 23 كيلومتراً (14 ميلاً) شمال بلدة تيرشيلينغ، وهي إحدى جزر "فريزيان الغربية" في أحد المواقع المصنّفة ضمن التراث العالمي من قبل اليونسكو.