تراجع الشحنات يهبط بأرباح "أرامكس" 57% في الربع الثاني

عامل في شركة "أرامكس" يوصل شحنة على متن دراجته النارية في القاهرة
عامل في شركة "أرامكس" يوصل شحنة على متن دراجته النارية في القاهرة المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هبطت أرباح شركة "أرامكس" في الربع الثاني من عام 2023 بنسبة 57% لتصل إلى 18.9 مليون درهم مقابل 44.6 مليون درهم في الربع المقابل من العام الماضي، بحسب بيان للشركة على موقع سوق دبي المالي.

أرجعت الشركة التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية تراجع صافي الربح إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 8% لتصل إلى 1.39 مليار درهم نتيجة انخفاض أعداد الشحنات، وضعف سعر صرف العملات في بعض الدول التي تعمل بها.

سجلت الشركة المدرجة في "سوق دبي المالي" صافي ربح بقيمة 42.8 مليون درهم في النصف الأول من العام، مقارنة بـ91.9 مليون درهم في النصف المقابل من العام الماضي بانخفاض 53%.

عزت الشركة تراجع الأرباح النصفية إلى مصاريف الفوائد المرتبطة بصفقة الاستحواذ على منصة "ماي يو إس" بخلاف تراجع الإيرادات.

عثمان الجدة، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكس" أكد في تصريحات ضمن بيان نتائج الأعمال أنَّ الشركة ستركز خلال النصف الثاني من العام على خفض التكاليف، وتعزيز مستويات كفاءة النفقات التشغيلية، والمصروفات الإدارية والعمومية، ومصروفات البيع للحفاظ على قوة المركز المالي على المدى الطويل.

الجدة أشار إلى تأثر إيرادات الشركة نتيجة استمرار تحديات البيئة الاقتصادية على مستوى العالم، وارتفاع التكلفة، وانخفاض الأسعار ضمن قطاع خدمات الشحن، وتراجع عدد الشحنات عالمياً، والتقلبات في أسعار صرف العملات.