ميركاتو الشرق: منافسة سعودية بين "الهلال" و"الأهلي" على ضم المغربي أوناحي

الدوري السعودي ثاني أعلى الدوريات إنفاقاً على شراء اللاعبين بنحو 838 مليون دولار

لاعب الوسط المغربي عز الدين أوناحي خلال تدريبات لفريقه "أوليمبيك مرسيليا" الفرنسي
لاعب الوسط المغربي عز الدين أوناحي خلال تدريبات لفريقه "أوليمبيك مرسيليا" الفرنسي المصدر: صفحة نادي "أوليمبيك مرسيليا" على فيسبوك
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

لا تتوقف الأخبار المرتبطة بفترة انتقالات لاعبي كرة القدم، مع دخول النافذة الصيفية للانتقالات في أوروبا أيامها الأخيرة.

فيما يلي أهم التقارير الخاصة بسوق انتقالات اللاعبين من مصادرها:

منافسة سعودية على ضم أوناحي

المغربي عز الدين أوناحي، لاعب "أوليمبيك مرسيليا" الفرنسي، بات مطلوباً في الدوري السعودي؛ إذ يرغب ناديا "الهلال" و"الأهلي" في الحصول على خدماته، في ظل توقعات بأن تصل قيمة شراء عقده إلى ما يتراوح بين 15 و20 مليون يورو (16.25 إلى 21.65 مليون دولار)، بحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

أوناحي الذي تألق في كأس العالم 2022 في قطر، انتقل في الشتاء الماضي من "أنجيه" الفرنسي إلى "مارسيليا" مقابل 10 ملايين يورو (10.8 مليون دولار) مع 30% من نسبة إعادة البيع.

838 مليون دولار إنفاق الدوري السعودي

قفز الدوري السعودي للمحترفين إلى وصافة الدوريات الأعلى إنفاقاً على شراء عقود اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بنحو 775 مليون يورو (838 مليون دولار)، خلف الدوري الإنجليزي الذي أنفق 2.2 مليار يورو (2.38 مليار دولار). وجاءت خلفهما دوريات إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

"الأهلي" السعودي يوقف مفاوضات ضم فيراتي

"النادي الأهلي" السعودي أوقف مفاوضاته لضم الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب وسط "باريس سان جيرمان"، الذي تقدّر قيمته السوقية بنحو 40 مليون يورو، انتظاراً لما ستسفر عنه مفاوضات النادي مع رودريغو دي بول، لاعب "أتلتيكو مدريد"، وهاكان كالهانوغلو لاعب "إنتر ميلان"، فضلاً عن لاعب خط وسط آخر لم يتم تسريب اسمه، وفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية.

غرينوود خارج خطط الدوري السعودي

أما الإنجليزي ماسون غرينوود الذي أعلن ناديه "مانشستر يونايتد" انفصاله عنه بسبب مواجهته مجموعة من الاتهامات تتعلق بمحاولة اعتداء، وتم ربطه بالانتقال إلى "نادي الاتفاق" السعودي، فقالت صحيفة "ذا تايمز" عنه، إن انتقاله إلى الدوري السعودي "غير مرجّح"، بسبب مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى تقويض استثمار البلاد في كرة القدم النسائية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن كريستيانو رونالدو غاضب من غرينوود الذي سبق أن وصفه بـ"الميت" خلال وجوده في "ريال مدريد"، ولم تكن العلاقة بينهما على ما يرام عندما تزاملا في "مانشستر يونايتد"، وهو ما جعل رونالدو يتدخل لمنع وجوده في الدوري السعودي.