هناء الرستماني أول سيدة تتولى رئاسة بنك أبوظبي الأول

هناء الرستماني
هناء الرستماني المصدر: وام
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيَّّن بنك أبوظبي الأول هناء الرستماني رئيساً تنفيذياً للمجموعة، لتصبح بذلك أوَّل امرأة تتولى أعلى منصب قيادي في أكبر بنك بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحجم 44 مليار دولار.

وستحلُّ الرستماني مكان أندريه صايغ، الذي أمضى أقل من عام في هذا المنصب. وهي تشغل حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، ورئيس الخدمات المصرفية الشخصية.

الرستماني هي من بين عدد متزايد من النساء اللواتي تمَّ اختيارهن لقيادة الشركات في الشرق الأوسط. ففي الأسبوع الماضي، عيَّنت الحكومة العُمانية هيفاء الخايفية رئيسةً تنفيذية لشركة تنمية طاقة عُمان، التي تمتلك حصة 60% في المربع البلوك 6 النفطي الذي ينتج 650 ألف برميل يومياً.

ومن بين النساء الأخريات في مناصب قيادية في المنطقة سارة السحيمي، رئيسة السوق المالية السعودية والبورصة السعودية، ورئيسة شركة الأهلي كابيتال. وكارمن حداد، نائب رئيس "سيتي غروب" الشرق الأوسط.

وصرَّح رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان: "لطالما كان بنك أبوظبي الأول مؤسسة تدافع عن التنوُّع، وتعيين أوَّل رئيسة تنفيذية للمجموعة لقيادة مؤسستنا إلى المستقبل، هو أمر يستحق التقدير".

وتشغل الرستماني حالياً منصب رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول سويس الخاص. كما شغلت منصب مدير مستقل في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، ونائب رئيس معهد الإمارات للخدمات المصرفية والمالية.


اقرأ أيضاً: أرباح أكبر بنك إماراتي تهبط 15% في 2020