شركة تستعين بمسؤول في "جيه بي مورغان" لتأسيس بنك رقمي في البحرين

"وامبوا غروب" تعين علي موسى نائباً تنفيذياً لرئيس مجلس إدارة "سنجابور جلف بنك"

صورة لعقارات في عاصمة البحرين، المنامة
صورة لعقارات في عاصمة البحرين، المنامة المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عينت مجموعة "وامبوا غروب" (Whampoa Group)، وهي مكتب عائلي في سنغافورة، علي موسى من "جيه بي مورغان تشيس أند كو" للمساعدة في الإشراف على تأسيس بنك رقمي في البحرين تشمل خدماته المدفوعات والتسوية لشركات العملات المشفرة.

قالت المجموعة في بيان اليوم الإثنين إن موسى أصبح نائباً تنفيذياً لرئيس مجلس الإدارة في "سنجابور جلف بنك" (Singapore Gulf Bank)، بعد ثلاثة عقود في "جيه بي مورغان"، حيث كان آخر منصب يشغله هو الرئيس الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لأعمال شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

معضلة العملات المشفرة

لا تزال سهولة الوصول إلى الخدمات المصرفية يشكل تحدياً لشركات العملات المشفرة بسبب المخاطر التي كشفتها أزمة الأصول الرقمية العام الماضي، والتي ساهمت في حدوث اضطرابات في القطاع مثل انهيار بورصة "إف تي إكس" وسط مزاعم احتيال.

حصلت مجموعة "وامبوا" على موافقة مبدئية من البحرين في مايو لإنشاء البنك، وتخطط لإطلاقه في ديسمبر. ويهدف إلى القيام بالخدمات المالية التقليدية والرقمية وتسهيل التكامل المالي بين آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مجموعة "وامبوا" السنغافورية تخطط لإنشاء بنك رقمي في البحرين

قال شون تشان، الرئيس التنفيذي لمجموعة "وامبوا"، في البيان، إن الأشهر المقبلة ستشهد الإعلان عن المزيد من التعيينات في الإدارة العليا للبنك الجديد.

البحرين ودبي وأبوظبي من بين مناطق الشرق الأوسط التي تهدف إلى تطوير مراكز عملات مشفرة تحمي المستثمرين وتثبت جاذبيتها للشركات المتخصصة في التكنولوجيا والخدمات القائمة على تقنية بلوكتشين.