"بلاكستون" الأمريكية تشتري وحدة تأمين على الحياة بـ2.8 مليار دولار

لافتة تحول العلامة التجارية لشركة التأمين الأمريكية "أولستايت" (Allstate)
لافتة تحول العلامة التجارية لشركة التأمين الأمريكية "أولستايت" (Allstate) المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "بلاكستون" (Blackstone Group Inc) على شراء قسم التأمين على مدى الحياة من شركة "أولستايت" (Allstate Corp) مقابل 2.8 مليار دولار، إذ توسع شركة الأسهم الخاصة تواجدها في صناعة التأمين.

وقالت "أولستايت" يوم الثلاثاء في بيان إن الكيانات التي تديرها "بلاكستون" ستشتري شركة " أولستايت لايف إنشورانس" (Allstate Life Insurance Co).

وأوضح البيان أن "أولستايت" ستحتفظ بنشاطها في مجال التأمين على الحياة في نيويورك وتبحث عن طريقة لبيع أو نقل المخاطر من تلك الوحدة إلى طرف ثالث.

وتتخذ "أولستايت" من نورثبروك في ولاية إلينوي مقراً، وتتطلع إلى الابتعاد عن التأمين على الحياة والمعاشات التقاعدية، إذ تركز بشكل أكبر على منتجات خسائر الممتلكات مثل حماية الهوية والتغطية الشخصية.

وستساعد هذه الصفقة "بلاكستون" على التوسع بشكل أكبر في التأمين على الحياة والمعاشات بعد عملها مع "إف جي إل هولدنغز" (FGL Holdings)، التي اشترتها شركة "فيدليتي ناشيونال فاينانشيال" (Fidelity National Financial Inc) العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي توم ويلسون في البيان إن هذه الخطوة تساعد "أولستايت" على نقل رأس المال من الشركات ذات النمو المنخفض وسط خطتها لزيادة حصتها في السوق بمجال التأمين على الممتلكات الشخصية.

وجرى جذب شركات الأسهم الخاصة مثل "بلاكستون" و"أبولو غلوبال مانجمنت" ( Apollo Global Management Inc) إلى نشاط المعاشات التعاقدية للحصول على تدفق ثابت من الأصول التي يمكن استثمارها.

وقال جيل ديليرت، الرئيس العالمي لأعمال حلول التأمين بـ"بلاكستون": "نعتقد أن خبرة فريقنا الواسعة في قطاع التأمين وقدرات إنشاء الأصول ذات المستوى العالمي ستوفر فوائد كبيرة لحاملي وثائق التأمين والمستثمرين على المدى الطويل".