إطلاق صندوق تطوير عقاري لحديقة الملك سلمان بـ4 مليارات ريال

عامل بناء يمر أمام لوحة إعلانية لمشروع حديقة الملك سلمان في العاصمة الرياض، المملكة العربية السعودية
عامل بناء يمر أمام لوحة إعلانية لمشروع حديقة الملك سلمان في العاصمة الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شهدت العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، إطلاق صندوق التطوير العقاري لحديقة الملك سلمان بقيمة 4 مليارات ريال (حوالي 1.1 مليار دولار) الذي سيعنى بتطوير أول قطعة أرض استثمارية عقارية داخل حدود الحديقة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث سيتولى الأخير إدارة الصندوق وتمويله بالكامل.

بحسب بيان صادر على "واس"؛ ستعمل "شركة حديقة الملك سلمان للاستثمار والتطوير العقاري" مطوّراً رئيسياً للمشروع، فيما تتولّى "شركة السعودي الفرنسي كابيتال" إدارة الصندوق، بينما ستعمل شركة "نايف الراجحي الاستثمارية" مطوّراً عقارياً ومستأجراً رئيسياً للمشروع.

الصندوق الاستثماري الجديد المرخص له من هيئة سوق المال والمتوافق مع الشريعة الإسلامية، سيطوّر أول منطقة استثمارية عقارية في حديقة الملك سلمان التي تغطي مساحة تزيد عن 290 ألف متر مربع، وتقع ضمن المنطقة الأولى من المرحلة الأولى في الحديقة، يحدّها مركز الزوار غرباً، والمجمع الملكي للفنون جنوباً، وطريق الملك عبدالعزيز شرقاً.

المشروع المتعدد الاستخدامات يضم أكثر من 1500 وحدة سكنية، تتنوع ما بين بين شقق وفلل مصممة وفق مبادئ الطراز السلماني. كما تمّ تخصيص مساحة إجمالية تبلغ 140 ألف متر مربع للمساحات الفندقية، وقطاع البيع بالتجزئة، ومجمّعات للمباني المكتبية، ومرافق خدمية وتعليمية وصحية.

تمثل "حديقة الملك سلمان"، بمساحة 7.16 كيلومتر مربع، إحدى 4 مشروعات كبرى في مدينة الرياض، جرى الإعلان عنها عام 2019 بكلفة إجمالية 86 مليار ريال، وتشمل أيضاً "الرياض الخضراء"، و"المسار الرياضي"، و"الرياض آرت".