"الوطنية للإسكان": تخصيص 30% من "فرسان" بالرياض لـ"طلعت مصطفى"

مشروع "بنان" الذي ستطوره الشركة المصرية يستهدف إنشاء 28 ألف وحدة سكنية

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت الشركة الوطنية للإسكان على هامش معرض "سيتي سكيب" اتفاقيات لتطوير مشاريع سكنية متكاملة باستثمارات تقدر بـ42 مليار ريال بمناطق مختلفة في السعودية، إضافةً إلى مشاريع تجارية ومكتبية أخرى، بحسب محمد البطي الرئيس التنفيذي لـ"الشركة الوطنية للإسكان".

البطي سلّط الضوء في مقابلة مع "اقتصاد الشرق" على مشروع "بنان" في العاصمة الرياض حيث أشار إلى توقيع اتفاقية مع مجموعة طلعت مصطفى المصرية، لتطوير المشروع السكني المتكامل ضمن ضاحية الفرسان، على مساحة 10 ملايين متر مربع، بما يمثل 30% من مساحة ضاحية "فرسان"، بتكلفة تصل إلى 11 مليار دولار.

"الوطنية للإسكان" أعلنت قبل أربع سنوات عن مستهدف بتطوير 300 ألف وحدة سكنية، حققت حتى الآن 140 ألف وحدة, فيما تم الإعلان أمس عن اتفاقيات لتطوير مجتمعات عمرانية وسكنية بنحو 68 ألف وحدة سكنية منها 28 ألف وحدة سيضمها مشروع "بنان".

يمثل "بنان" المشروع الخارجي الأول للمطوّر العقاري الأكبر في مصر. فيما قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "طلعت مصطفى القابضة"، إنه "سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع الجديد خلال شهرين".

"طلعت مصطفى" المصرية تطور "بنان" السعودية بكلفة 11 مليار دولار

منتجات لجميع الشرائح

كشف البطي أن تمويل مشاريع الشركة يأتي بشكل أساسي عن طريق المبيعات، إضافة إلى تمويلات الشركاء من المطورين. مضيفاً أن الطلب على جميع فئات الإسكان يتزايد في المملكة، والشركة تقوم بالدراسات اللازمة لتحليل شرائح العملاء وقدراتهم المالية، بهدف تقديم منتجات تناسب كل شريحة.

الطلب الكبير في مدينة الرياض يجعل تركيز الشركة على العاصمة، مع عدم إغفال المشاريع في مناطق أخرى في المملكة، فالشركة لديها مشاريع في 11 مدينة مثل جدة والمدينة المنورة، وفقاً للرئيس التفيذي لـ"الوطنية للإسكان".

ونوه البطي بأنه مع تسارع النمو الذي تشهده المملكة، في كافة المجالات، فإن السوق العقارية السعودية تستوعب دخول مطوريين إقليميين ودوليين للعمل مع المطورين المحليين بما يمثل قيمة مضافة إلى قطاع الإسكان تحديداً.