"AMC" تبيع أسهماً بـ325 مليون دولار قبل فيلم تايلور سويفت

شركة دور العرض طرحت 40 مليون سهم إضافي للتغلب على أزمتها المالية منذ جائحة كورونا

دار سينما تابعة لشركة"AMC" في إيمريفيل، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
دار سينما تابعة لشركة"AMC" في إيمريفيل، كاليفورنيا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "إيه إم سي إنترتينمنت هولدينغز" (AMC Entertainment Holdings) نحو 325.5 مليون دولار من خلال طرح 40 مليون سهم إضافي في السوق، في خطوة قالت إنها ستعالج الأزمة المالية مع انتعاش صناعة السينما.

قالت الشركة التي تشغل سلسلة دور سينما في بيان أمس الأربعاء إن الطرح، الذي بدأ في 6 سبتمبر، شهد بيع الأسهم بمتوسط سعر 8.14 دولار للسهم. تعاني الشركة الخاسرة من ضعف مبيعات شباك التذاكر منذ أن دمرت جائحة كورونا صناعة السينما.

استقبال فاتر لبيع الأسهم

قال آدم آرون الرئيس التنفيذي لـ"AMC" في البيان: "جمع أكثر من 325 مليون دولار من إجمالي العوائد عزز قدرتنا على البقاء ومن ثم الازدهار".

لم يحظ بيع الأسهم بشعبية لدى مستثمري "AMC" بسبب تراجع ربحية السهم، الذي انخفض 80% تقريباً هذا العام. وقال آرون إن الشركة أصبحت الآن في وضع أفضل للاستفادة من انتعاش الصناعة. وتتوقع الشركة أن تحصل على دفعة خاصة من عرض فيلم "جولة العصور" (The Eras Tour) الذي يوثق حفلات "تايلور سويفت" الموسيقية في أكتوبر.

"اقتصاديات سويفت": ما تكشفه تايلور سويفت عن اقتصاد الولايات المتحدة

قالت شركة "ليوود" (Leawood)، ومقرها كانساس، إن بيع الأسهم سيساعد أيضاً "AMC" على التغلب على الإضرابات المستمرة للكتاب والممثلين في هوليوود. فيما قال آرون إن "ضخ رأس المال هذا يوفر لنا المرونة لمساعدتنا في الإبحار بالمياه المقبلة، ومواصلة تقديم سحر الأفلام لجمهورنا".